حصري أكاديميا

تهديد برلماني بمنصة الاستجواب لوزير التعليم د. حمد العدواني

محمد هايف: على الوزير تصحيح قراراته العبثية أو يستعد لصعود المنصة قبل نهاية دور الانعقاد

خالد المونس: المساءلة السياسية له أصبحت قاب قوسين أو أدنى

عبدالهادي العجمي: ما أسباب استقالة بعض أعضاء جامعة عبدالله السالم٬ وحول أعضاء لجنة اختيار مدير الجامعة؟

سعود العصفور: ما أسباب إغلاق بعض رياض الأطفال والمدارس في منطقة الفحيحيل؟

أكاديميا | برلمان – تعليم – خاص

يبدو أنَّ وزير التعليم د. حمد العدواني سيكون أول الصعدين على منصة استجواب قبة عبدالله السالم خلال الفترة المقبلة، فبعد أقل من شهرين على الجلسة الافتتاحة لمجلس الأمة، لوح عدد من أعضاء مجلس الأمة باستخدام الأدوات البرلمانية «الاستجواب» ضد وزير التعليم، وذلك بعد سلسلة من الأسئلة البرلمانية التي وجهت إلى الوزير، خلال الفترة الماضية حول أسئلة عدة.
ويأتي في مقدمة الملوحين بالاستجواب النائب د. محمد هايف المطيري، والذي غرد عبر حسابه الشخصي قائلاً: لا يمكن أن يتحمل التعليم مزيداً من القرارات العبثية في وزارة مهمة كوزارة التعليم وعلى الوزير أن يصحح قراراته العبثية أو يستعد لصعود المنصة قبل نهاية دور الانعقاد.
بينما انتقد النائب خالد المونس رد وزير التعليم على أسئلته البرلمانية ، قائلاً: يجب أن يدرك جميع الوزراء أن التعاون ليس فقط بالجانب التشريعي فمحاولة استغلال الوقت والهروب من المسئولية لن نقبل به وبالتأكيد تشريعاتنا لن تكون على حساب معالجة محطات رقابية يجب حسمها.
وأضاف كيف لجملة (وسنوافيكم بالرد المطلوب في أقرب وقت ممكن) أن تكون رد على سؤال برلماني لقضية هامة تتعلق بجملة كوارث!
وأشار إلى أن هناك ملفات متخمة شاهدة على سوء إدارة وزير التربية لوزارته والجهات التابعة له والمساءلة السياسية له أصبحت قاب قوسين أو أدنى.
فيما أمطر النائب أ. د. عبدالهادي العجمي وزير التعليم بسلسلة من الأسئلة البرلمانية حول جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم ووزارة التربية والبعثات الخارجية – وصفت من جانب الأساتذة الأكاديميين بالمستحقة والهادفة- التي ربما ستكون محور أساس من محاور الاستجواب في حال تم تقديم استجواب للوزير.
وقال النائب في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «توتير»: وجهت اليوم مجموعة من الأسئلة للسيد وزير التعليم حول قضايا التعليم العام والتعليم العالي، منها أسئلة حول المباني المهجورة الخاصة بوزارة التربية في المناطق السكنية، وأخرى عن الاتفاقيات التي أبرمها المركز الوطني لتطوير التعليم مع الجهات الخارجية، بالإضافة لقضايا أخرى تتعلق بالمركز وبطباعة الكتب وتطوير المناهج، ومجموعة أسئلة تتعلق بالجامعات الحكومية؛ جامعة عبد الله السالم ولجنتها التأسيسية وأسباب استقالة بعض أعضائها، وجامعة الكويت ولجنة اختيار مديرها.
وأضاف: كما وجهت سؤالاً عن الخلل بنظام صرف المكافأة الشهرية الاجتماعية للطلبة الدارسين في الخارج بنظام البعثات أو على حسابهم الشخصي والمنح الخاصة للمستفيدين من المكافأة الاجتماعية.
ومازلنا في متابعة دقيقة لكل ملفات التعليم وبما يساهم بتطويره بكل مستوياته.
بدور وجه النائب سعود العصفور سؤالاً برلمانياً إلى الوزير عن أسباب إغلاق بعض رياض الأطفال والمدارس في منطقة الفحيحيل؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock