التطبيقيجامعة الكويت

اختتم البرنامج التدريبي للسلامة الإنشائية ميدانياً في مدينة صباح السالم الجامعية

● بالتعاون بين جامعة الكويت و«التطبيقي»

● محمد الملا: المساهمة في تطوير واستثمار كفاءة القوى البشرية الوطنية وزيادة فاعليتها

#الكويت
#التعليم
#جامعة_الكويت
#التطبيقي

اختتم في مدينة صباح السالم الجامعية البرنامج التدريبي في تخصص السلامة الإنشائية بالتعاون فيما بين البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت والمعهد الإنشائي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المقام خلال الفترة من 11 يونيو إلى 6 يوليو 2023.
وبهذه المناسبة أقيم حفل لتوزيع الشهادات التقديرية للطلبة المشاركين بحضور القائم بأعمال مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. محمد عبد الغني الملا، ومدير المعهد الإنشائي م. عبد العزيز سليمان الرويح، يوم الخميس الموافق 6 يوليو 2023.
وأكد القائم بأعمال مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. محمد عبدالغني الملا بأن البرنامج الإنشائي يسعى إلى المساهمة في تطوير واستثمار كفاءة القوى البشرية الوطنية وزيادة فاعليتها بغية رفع قدراتها المهنية، لافتاً إلى أن برنامج التدريب الميداني أصبح جزءًا أساسياً من متطلبات التأهيل العلمي والتطبيقي لما له من تأثير في رفع وتطوير كفاءة المتدربين، مبينًا أنّ البرنامج الإنشائي يتيح فرص التدريب الميداني في مدينة صباح السالم الجامعية للعديد من الجهات الحكومية والخاصة لتدريب كوادرها البشرية، لاسيما الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلةً في المعهد الإنشائي؛ حيث تم تنظيم العديد من البرامج التدريبية الميدانية لطلبة الهيئة في مشاريع مدينة صباح السالم الجامعية منذ عام 2014 في تخصصات السلامة الإنشائية ومراقب المباني ومساح الأراضي والأعمال الصحية والرسام الهندسي.
وأفاد د. الملا أن أهمية التدريب الميداني لأي متدرب تكمن بإعطائه فرصة التطبيق عملياً لما تعلمه في الفصول الدراسية من خلال الممارسة على أرض الواقع في أماكن التدريب المحددة، موضحاً أن إدارة التدريب تهدف إلى فتح قنوات تعاون بين البرنامج الإنشائي وكافة الجهات التي تهتم بالطابع التدريبي لكوادرها البشرية في دولة الكويت في المجال الهندسي والإنشائي، إلى جانب تهيئة المتدربين للدخول في سوق العمل مستقبلاً عن طريق تطوير مهارتهم وقدراتهم، والمساهمة في تأهيل وإعداد الكوادر البشرية المدربة عملياً، فضلاً عن إتاحة الفرصة للمتدرب لمواجهة ومعايشة بيئة العمل الحقيقية، بالإضافة إلى الإلمام بالمشاكل والصعوبات المحيطة وكيفية مواجهتها وإيجاد الحلول المناسبة لها، والاطلاع على الأدوات والمعدات والتجهيزات الموجودة في مواقع العمل الخاصة بإنشاء مدينة صباح السالم الجامعية.
من جهتها أكدت مستشار التدريب الميداني بالبرنامج الإنشائي أ. ريما الصمصام أن إدارة التدريب تسعى جاهدةً لتنظيم العمل بدءًا من توزيع المسؤوليات على المشرفين بشكل مباشر على التدريب الميداني، وذلك طبقاً لنوعية التدريب الميداني المطلوب من خلال عدة خطوات موضوعة ومنظمة مسبقاً، مبينةً أنّ فترة التدريب الميداني تخضع إلى جدول زمني فيما يتعلق بسير عملية التدريب اليومي عبر تحديد نوعية النشاط التدريبي المتوقع أن يكتسبه المتدرب من خلال تواجده في موقع مدينة صباح السالم الجامعية، وربطه المباشر مع المهندس أو القائم على النشاط التدريبي.
وأضافت الصمصام بأن إدارة التدريب تحرص على تنفيذ سير خطة التدريب المعتمدة مسبقاً، لتلافي أي انحراف عن الخطة الموضوعة وتعديلها إن لزم الأمر، وتجاوز أي مشكلة قد تُواجَه خلال فترة التدريب، مشددةً على ضرورة التزام المتدرب بجميع قواعد الأمن والسلامة والتقيد بأنظمتها، بما يضمن سلامة المتدرب في مدينة صباح السالم الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock