أخبار منوعة

‏السفيرة الفرنسية: اهتمام فرنسي بمنح ‎#الكويتيين تأشيرات متعددة طويلة المدة

وصفت السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لوفليشر، زيارة وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح لباريس بالمهمة، حيث اختار فرنسا كأول دولة في جولته، لافتة إلى توقيع البلدين مذكرة تفاهم للحوار الاستراتيجي.

وقالت لوفليشر  إن الحوار الاستراتيجي صيغة قيمة في الديبلوماسية، تسمح لفرنسا والكويت بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية، موضحة أن هذه الآلية التي سيشترك الوزيران في رئاستها قريباً، ستشمل لجان عمل فرعية، حول مواضيع مختلفة مثل التعليم والأمن والتجارة والصحة.

وأضافت «خلال لقائه نظيرته الفرنسية كاثرين كولونا، طلب الشيخ سالم الصباح منح الكويتيين تأشيرات متعددة الدخول طويلة المدة، والخارجية الفرنسية أبدت اهتمامها بذلك».

وذكرت أن الوزيرين أكدا خلال الاجتماع بشكل خاص على رؤيتهما المشتركة حول استقرار المنطقة، لا سيما في إطار جهود فرنسا للترويج لـ «مؤتمر بغداد» المقبل، الذي سيعقد في العراق في أكتوبر المقبل، والذي ستشارك فيه الكويت على مستوى عالٍ كما في النسختين السابقتين.

وأشارت إلى أن الشيخ سالم الصباح التقى الوزير المفوض المسؤول عن التجارة الخارجية أوليفييه بيشت، والمستشار الديبلوماسي لرئيس الجمهورية باتريك دوريل، بالإضافة إلى كبار رجال الأعمال الفرنسيين المهتمين بقدرات وإمكانيات الاقتصاد الكويتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock