وزارة التربية

الغانم يقترح زيادة مكافآت الطلبة إلى 300 دينار تتصاعد وفق المعدل التراكمي إلى 450

قدَّم النائب مرزوق الغانم اقتراحاً بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1995 في شأن مكافآت الطلبة بالجامعات و الكليات الجامعية ومعاهد التعليم العالي على ألا تقل المكافأة عن 300 دينار.

ويقضي التعديل بالآتي:

1- مقدار المكافأة الاجتماعية والتشجيعية – بنوعيها، على ألا تقل قيمة المكافأة الاجتماعية عن 300 دينار كويتي ولا تزيد عن 450 ديناراً كويتياً وفق الشرائح المقررة في المادة الثانية تمنح للطالب شهرياً ويستمر صرفها حتى تاريخ التخرج.

مادة 2:

يكون صرف مكافآت الطلبة بالجامعات والكليات الجامعية ومعاهد التعليم العالي الاجتماعية والتشجيعية وفق الشرائح التالية:

أ- 300 دينار كويتي لجميع الطلبة المذكورين في هذا القانون.

ب – 350 ديناراً للحاصلين على معدل تراكمي (B)

ج- 400 دينار للحاصلين على معدل تراكمي (-A)

د- 450 دينار للحاصلين على معدل تراكمي (A)

وجاء في المذكرة الايضاحية

ينص الدستور الكويتي في المواد 10 و 13 و 14 على أن الدولة ترعى النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبي والجسماني والروحي، وأن التعليم ركن أساسي لتقدم المجتمع، تكفله الدولة وترعاه، و ترعى الدولة العلوم والآداب والفنون وتشجع البحث العلمي.

وانطلاقاً من حرصنا وايماننا بدور التعليم العالي في التمنية باعتباره المسؤول الأول عن اخراج الكوادر البشرية صناع المستقبل، فقد ارتأينا التقدم بهذا التعديل لضمان توفير حياة كريمة للطلبة لتغطية جميع الاحتياجات ومواجهة الأعباء اليومية للحياة، وما يمثله ذلك من تخفيف العبء المادي على الأسر التي أثقل كاهلها متطلبات المعيشة المتعددة.

وجاء في المادة الثانية من القانون شرائح للمكافآت تزداد تصاعديا وفقا للمعدل التراكمي، وذلك لتشجيع الطلبة على العلم والمثابرة للحصول على المعدلات المرتفعة بما يعود بالنفع على الدولة والمجتمع لخدمة الوطن في جميع المجالات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock