طلبتنا في الخارج

القائم بالأعمال الأمريكي: تسهيل التأشيرة الطلابية .. أولوية

وأضاف هولتسنايدر في تصريح، أن أوقات الانتظار لحصول الطلبة على موعد للمقابلة في الكويت هي الأقصر في العالم، وتكون خلال أيام، مهنئاً خريجي دفعة 2023 من الطلبة الذين سيبدأون مرحلة جديدة من مشوارهم التعليمي، وستُفتح لهم آفاق أكاديمية ومهنية جديدة.

وشجع الطلاب على متابعة دراستهم في الولايات المتحدة، داعياً جميع الأهالي للتفكير بالولايات المتحدة كخيار أكاديمي لأبنائهم، لافتاً إلى أن «الولايات المتحدة تضم معاهد تعليمية وجامعات مرموقة عدة في مناطق مختلفة فيها، كما تضم هذه الجامعات والمعاهد العديد من البرامج الأكاديمية التي لا يمكنك أن تجدها في دول أخرى».

وتوجه لجميع الطلبة المدركين لمميزات الدراسة في الولايات المتحدة ولكنهم مترددون في اختيارها، مؤكداً أن اختيارهم للولايات المتحدة هو الخيار الأفضل للنجاح في المستقبل، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 4 آلاف جامعة وكلية معتمدة في مختلف الولايات الخمسين، من جامعات صغيرة خاصة إلى جامعات كبيرة متجددة تحوي آلاف الطلبة، كما يتيح تعدد المعاهد الدراسية للطلبة تنوع خياراتهم التخصصية «فهناك جامعة أميركية مناسبة لك لأي هدف أكاديمي».

6 مهام للمستشار التعليمي

أوضح هولتسنايدر أن أولى خطوات الطالب إذا ما اختار الولايات المتحدة لمشواره التعليمي، التواصل مع السفارة ليساعده المستشار التعليمي في:

1 – اختيار الجامعة التي تناسب تخصصه الدراسي.

2 – توضيح عملية التقديم للجامعة خطوة بخطوة.

3 – الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالتحضير للغة الإنكليزية.

4 – كيفية اتمام استمارة التقديم.

5 – اختيار التخصص.

6 – الحصول على القبول النهائي من الجامعة.

كما لفت إلى أن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت مصدر مساعدة ممتاز ويقدم أعضاؤه الدعم عند اختيار الجامعة.

استمارة واحدة لأكثر من 900 جامعة

ذكر هولتسنايدر أن التقديم على الجامعات والكليات الأميركية، أسهل بكثير مما يتوقع الطلبة، فبإمكان الطالب استخدام استمارة واحدة مشتركة للتقديم على أكثر من 900 جامعة وكلية.

وتسهل الاستمارة المشتركة إجراءات التقديم على الجامعات والكليات.

وعند العزم في قرار اختيار الجامعة، على الطالب التأكد من قبولها للاستمارة المشتركة أولاً. وفي حال كان لديه أي استفسار، سيكون المستشار التعليمي في الخدمة.

مستشار خاص في الجامعة

لفت القائم بالأعمال الأميركي، إلى أن معظم جامعات وكليات بلاده تقدم خدمات مميزة للطلبة حول العالم. وعند حضورهم إلى الجامعة سيكون لديهم مستشار خاص، يساعدهم في اختيار المواد الدراسية.

وهذه فرصة لمقابلة طلبة آخرين من مختلف دول العالم، يدرسون ويعيشون في الولايات المتحدة للمرة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock