جامعة الكويت

اجتماع بين كلية الهندسة والبترول ومعهد الكويت للأبحاث العلمية حول الدورة التدريبية الصيفية الثامنة والثلاثون القادمة

24320151020

كتب محمد اكروف

ضمن الشراكة الاستراتيجية بين كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت ومعهد الكويت لأبحاث العلمية عقدت اللجنة المنظمة للدورة التدريبية الصيفية الثامنة والثلاثون للمرحلتين الثانوية والجامعية خلال فترة الصيف القادمة ، وقال عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة والبترول د.سلطان العنزي تهدف الدورة إلى تشجيع الطلبة على اختيار التخصصات الهندسية المناسبة له بحسب ميولة الشخصية ، كما تطرق الطرفان مع الى الحديث عن أبرز المميزات والمعوقات التي واجهتهم خلال الدورة السابقة لتجنبها مستقبلا وتطوير وتحسين المميزات السابقة لإضفاء جودة نوعية في عملية التحصيل العلمي والعملي للطلبة بهذه الدورة.

{xtypo_rounded3} د. العنزي : تشجيع الطلبة لاختيارهم التخصصات الهندسية بحسب ميولهم الشخصية. {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} الغريب : التعاون مع الاقسام بالكلية سيثري الطلبة ويزيد من حصيلتهم العلمية. {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} الجاسر : الدورة ستلبي احتياجات سوق العمل. {/xtypo_rounded3}

وأضافت مديرة مكتب العميد المساعد للتخطيط والتطير المهني في كلية الهندسة والبترول – جامعة الكويت سندس الغريب إلى أن الكلية قامت بالتعاون مع جميع الاقسام العلمية في الكلية حول الادوار التي سيقومون بها للطلبة كورش العمل والمختبرات والمحاضرات الدراسية خلال فترة الدورة الصيفية لإثراء حصيلتهم العلمية.

وقالت مديرة دائرة تنمية القوى العاملة بإدارة الموارد البشرية في معهد الكويت لابحاث العلمية مها محمد الجاسر أن الهدف من القيام بهذه الدورات هي تلبية احتياجات سوق العمل وتعريف الطلبة المشاركين بالدورة والتخصصات التي يميلون لها وزيادة حصيلتهم العلمية والعملية في هذه التخصصات العلمية بكلية الهندسة والبترول من خلال ورش العمل في الكلية.

وأضاف رئيس قسم البعثات والبرامج الخاصة بدائرة تنمية القوى العاملة في معهد الكويت لأبحاث العلمية م.أحمد الفيلكاوي أن الهدف من هذه الدورة هو طرح إحدى الجوانب التي سيستفيد منها الطلبة المشاركين كالجانب العملي عن طريق تقديم الطلبة لمشاريع بحثية بنهاية الدورة كنتاج لما تعلموه خلالها.

وأوضحت أخصائي تدريب أول بدائرة تنمية القوى العاملة في معهد الكويت لأبحاث العلمية منى الفيلكاوي أنه سيتم زيادة عدد التخصصات الهندسية التي ستقدم للطلبة المشاركين في الدورة مما سيعطي خيارات أوسع لهم في التعرف على مجمل تخصصات الكلية.

وأضافت الفيلكاوي إلى أن اللجنة المنظمة ستقوم بإجراء جولة ميدانية للطلبة في أروقت الكلية لتعريفهم بها عن كثب ، موضحه أن اللجنة ستعرف الطلبة بإختبار القدرات الاكاديمية لما لها من أهمية بالغة في عملية القبول في جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock