وزارة التربية

«كالد» كرّمت الفائزين بـ «الطالب المثابر»

• آمال الساير: الجائزة تشجيع على مواجهة التحديات… والشباب بناة المستقبل

تكرّم ممثلة «الوطني» منال المطر برعاية بنك الكويت الوطني، أقامت الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) حفل تكريم جائزة الطالب المثابر الثانية للعام الدراسي 2022/ 2023 في مقر الجمعية الثقافية النسائية الاجتماعية. وفي كلمتها خلال الحفل، الذي شهد حضور رئيسة مجموعة الاتصال المؤسسي في بنك الكويت الوطني، منال المطر، عبّرت مؤسسة ورئيسة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم، آمال الساير، عن شكرها العميق لـ «الوطني»، الذي ترجم إيمانه بأن الشباب هم بناة المستقبل عن طريق تقديم الرعاية للمشاريع التي تهتم بكل نواحي حياتهم. وقالت: إن الجمعية حريصة على دعم الطلبة وتقديم أفضل الخدمات والرعاية لهم، مبينة أن «كالد» مؤمنة بحاجة الطلبة ليس فقط إلى الدعم الأكاديمي والتعليمي، بل إلى الرعاية والاهتمام والتشجيع للوصول إلى الأهداف المنشودة. وأضافت: تم إطلاق هذه الجائزة ضمن البرنامج التربوي المتكامل الذي تقدمه الجمعية للطلبة من ذوي اختلافات التعلم، والذي يضمّ الدعم الأكاديمي والنفسي والاجتماعي، مشيرة إلى أن الجائزة تهدف إلى تشجيع الطلبة ذوي اختلافات التعلّم على المثابرة والسعي، ونشر ثقافة التعامل مع التحديات، وتنمية المواقف الإيجابية تجاه التعلم، حيث يتم تقييم الطلاب من خلال التركيز على الجهد والمثابرة، وليس فقط على الإنجاز.

«كالد»: «الوطني» يواصل شراكته مع جمعية اختلافات التعلم لدعم شرائح المجتمع

من جانبها، أوضحت مديرة البرنامج التربوي المتكامل، نورية العميري، أن الخدمة الأكاديمية تتمثل في تقديم دروس مهارات اللغة والرياضيات للطلبة من معلمين متخصصين، مضيفة: «جائزة الطالب المثابر هي ضمن المقومات النفسية والاجتماعية التي تعمل على تحفيز الطلبة على العمل الجاد».

شراكة استراتيجية وأعلنت الجمعية، في بيان لها، أن «الوطني» يواصل على مدى السنوات الماضية شراكته الاستراتيجية مع «KALD»، والتي تتلاقى أهدافها مع رسالة البنك الاجتماعية الساعية إلى دعم مختلف شرائح المجتمع، وتحديداً الأطفال ممن يعانون صعوبات التعلم، بهدف تزويدهم بالدعم النفسي وتحفيزهم على إبراز مواهبهم وطاقاتهم». وأوضحت أن البنك يعد داعما رئيسيا للعديد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية، والتي تسهم في توفير فرص هائلة للشباب لإظهار قدراتهم ومواهبهم وتعزيز احترام الذات وتطوير مهاراتهم الاجتماعية، إضافة إلى تحقيق المساواة ومنح فرص متكافئة لكل شرائح المجتمع. وقد حظي الحفل برعاية جهات تؤمن بالمسؤولية الاجتماعية لمؤسسات الوطن، مثل مؤسسة مبرّة مشاريع الخير، وهي الراعي الرسمي للجمعية، ومنصة علا التعليمية، والشركة الكويتية للألبان، وشركة طفل المستقبل، والجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية.

رعاية… ومجلس أمناء أعلنت «كالد» أن البرنامج التربوي الذي تندرج تحته الجائزة هو أحد مشاريع الجمعية الشبابية، التي يقوم «الوطني» برعايتها منذ سنوات، ويتكون مجلس أمناء الجائزة من مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية د. سلمان اللافي، وعضوة مجلس الإدارة في الجمعية الثقافية النسائية الاجتماعية، مها المعجل، وموجهة الحاسوب بوزارة التربية، الجازي العتيبي، ولجنة تحكيم مؤلفة من رئيسة اللجنة الموجهة العامة للغة العربية سابقاً، هدى العميري، ومديرة البرنامج التربوي المتكامل في الجمعية، نورية العميري، ومديرة المكتب الثقافي والإعلامي بالجمعية، عليا قاردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock