وزارة التربية

الأختبارات التجريبية لأولمبياد الرياضيات الخليجي تبدأ اليوم

 

 

بدأت اليوم فعاليات أولمبياد الرياضيات الخليجي الرابع الذي تستضيفه الكويت وينظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج.

و تم عقد اختبارات تدريبية في مدرسة خولة المشتركة للبنات صباح اليوم لتهيئة الطلاب المشاركين في الأولمبياد للأختبارات العامة التي ستبدأ غدا.

وقالت رئيس لجنة الإعداد للاختبار في الكويت جميلة البيدان أن التنافس الذي يتم بين الطلبة المشاركين في أولمبياد الرياضيات هو تنافس بين المتميزين والمبدعين من الطلبة الذين تم اختيارهم لتمثيل الكويت. وأوضحت البيدان أن مدة الاختبار 3 ساعات ونصف الساعة ويتضمن 4 أسئلة تشمل فروع الجبر والهندسة ونظرية الإعداد.

ومن جهته قال مشرف الطلاب ومدرب الرياضيات لوفد دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبدالله العبدولي أن تجهيز الطلبة للاولمبياد تم بوقت قصير من خلال معسكرات تدريبية . وأوضح أن أهمية الأولمبيلد الخليجي تنبع من إتاحة التعارف والترابط بين أبناء الخليج إلى جانب تبادل الأفكار وطرق التدريس واكتساب الخبرات.لافتا إلى أن إعداد الأسئلة للأولمبياد يهدف إلى غرس روح التحدي والمنافسة بين الطلاب.

من جهتها قالت مشرفة وفد دولة قطر الشقيقة وخبيرة التعليم ماجدة محمد درويش أن تدريبا مكثفا على مراحل خضع له الطلبة المشاركون من قطر لمدة مائة ساعة. مشيرة إلى أن التدريب اشتمل على أساسيات الرياضيات والجبر والهندسة وعلى مسائل غير نمطية ومبتكرة تغطي نظرية الإعداد والتركيبات. ونوهت إلى الاستعداد الكبير للطلبة لخوض الاختبار غدا.

من جهته قال المشرف التربوي على وفد دولة البحرين الشقيقة بدر عطية والاختصاصي التربوي البحريني علي جعفر الفردان أن اختبارات تصفيات تم تطبيقها على الطلبة المشاركين في الأولمبياد إلى جانب تدريبهم مهنيا في في مركز التدريب وفي المدارس في البحرين. موضحين أن تدريب الطلبة تم من خلال تمارين وأنشطة عالمية تم اختيارها. وأن أسئلة الاختبارات ترتبط بمهارات التفكير.

ومن جهته قال رئيس وفد سلطنة عمان الشقيقة سالم بن عبدالله الخروصي أن اختيار الطلاب المشاركين تم من 11 محافظة تعليمية ومن المدارس الخاصة في عمان.مشيرا إلى إجراء عدد من التصفيات للطلاب المشاركين أوجدت 30 طالبا في المرحلة الأولى ثم 6 طلاب في التصفية النهائية. لافتا إلى أن أهم أهداف الأولمبياد هو التعارف بين الطلبة وخلق روح التنافس بين المشاركين.

ومن جهتها قالت الموجهة الفنية للرياضيات في الكويت شيخة الحجرف ان اولمبياد الرياضيات يعمل على رفع مستوى التفكير لدى الطلبة معتبرة ان الرياضايات هي الاساس لكل تخصص علمي. مشيرة الى ان الطلبة خضعوا لتدريب مكثف وتم تدريبهم على استخدام اعلى المهارات العلمية التي تعتمد على تركيب و ربط المفاهيم ببعضها و تحليل البيانات الموجودة في الاسئلة للوصول الى الاجابة الصحيحة.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock