أخبار منوعة

«كان» أطلقت دورة متخصصة لأطباء المستوصفات والهيئة التمريضية

الصالح: تدريب 2409 ممرضين وممرضة حتى فبراير 2023

أطلقت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» دوراتها المتخصصة لأطباء الرعاية الأولية والهيئة التمريضية، بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك بهدف تدريبهم على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم وخاصة مرضى السرطان.
وقال رئيس مجلس إدارة الحملة، استشاري الأورام د. خالد الصالح إن الحملة أنهت الدورة السابعة والتسعين لتدريب الهيئة التمريضية بالتعاون مع إدارة الهيئة التمريضية بوزارة الصحة وذلك ضمن برامج تدريب حملة «كان» المستمرة والتي تم تدريب عدد 2409 ممرضين وممرضة حتى فبراير 2023.
وأكد أن حملة «كان» تقوم بتدريب الطواقم التمريضية على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم وخاصة مرضى السرطان، لافتا إلى أنه تم إعداد برنامج متكامل يقدمه إخصائيو الأورام للمتدربين، متضمنا تعريف مرض السرطان ومراحله ونسبة وقوعه في الكويت وفي العالم وطرق التشخيص والعلاج والوقاية والاكتشاف المبكر ونسبة الشفاء.
وذكر د. خالد الصالح أن الاهتمام بتدريب الطواقم التمريضية يعود لقربهم للمريض وذويه وكذلك للأطباء، مشيرا إلى أن تدريبهم على المعلومات الصحيحة حول الأمراض السرطانية وكل ما سبق يهيئهم للإجابة على أية تساؤلات بصورة علمية سليمة.
وقال الصالح إن الطواقم التمريضية هي التي تنفذ وتطبق العلاجات الموصوفة من الأطباء لذلك فهم الركيزة في تقديم العلاج لذلك وجب الاهتمام بثقافتهم الصحية فيما يتعلق بالأمراض السرطانية.
وشدد على استمرار إقامة دورات تدريب أطباء الرعاية الأولية حول التقصي على العلامات الأولية للإصابة بالأورام وذلك كجانب هام للتشخيص المبكر للأورام في مراحله الأولية مما يساعد على رفع نسب الشفاء.
وأفاد بأنه تم تدريب عدد 1356 طبيبا وطبيبة رعاية أولية حتى فبراير 2023 وما زالت الدورات مستمرة.
وتقدم د. خالد الصالح بالشكر من إدارة الرعاية الأولية وإدارة الهيئة التمريضية بوزارة الصحة على اهتمامهما بتدريب منتسبيهما لتنشيط معلوماتهم واكتساب مهارات وخبرات تفيدهم في أداء عملهم على الوجه الأكمل خدمة لمصلحة المرضى وهو الهدف الذي يود الجميع تحقيقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock