جامعة الكويت

ملتقى الأمن المعلوماتي في استخدام الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي 23-25 مارس الجاري

18320151025

أعلن العميد المساعد للتخطيط والتطوير في كلية علوم وهندسة الحاسوب د.عايدعطالله سلمان بأن مكتب الاستشارات والتطوير في كلية علوم وهندسة الحاسوب وبالتعاون مع إدارة تقنية ونظم المعلومات في وزارة الدفاع يستعد لإقامة ورشة الأمن المعلوماتي في وسائل التواصل الاجتماعي لجميع موظفي وزارة الدفاع وكذلك المهتمين من مختلف الوزارات في حيث سيعقد في 23 مارس الجاري

وستتضمن الورشة عدة محاضرات يقدمها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس من قسم هندسة الكمبيوتر وقسم علوم الحاسوب وقسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب حيث ستعقد الورش على مدى ثلاثة أيام موزعة على 6 جلسات .

وبين د. عايد أن انعقاد هذه الورشة يأتي بعد تزايد أهمية الهواتف الذكية وتزايد عدد مستخدميها وقدرة الأجهزة المحمولة على تقديم خدمات شبيهة بالتي تقدمها أجهزة الحاسوب المكتبي.

وأشار د. عايد إلى أنه من هنا انطلقت الحاجة الى توعية مستخدمي الأجهزة الذكية بالاستخدام الأمثل والآمن لتلك الهواتف وكذلك في كيفية الاستفادة من التطبيقات الحكومية والشخصية والتي تسهل على الفرد من انجاز المهام الشخصية والحكومية، وكذلك رفع مستوى الوعي بالمخاطر والبرامج الخبيثة التي تتعرض لها الأجهزة الشخصية وكيفية حماية المستخدم لمعلوماته والحفاظ على سريتها في تلك الأجهزة الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock