جامعة الكويت

توصيات مؤتمر علوم وهندسة الحاسوب – البيانات الهائلة في خدمة المجتمع لكلية علوم وهندسة الحاسوب

18320151025

أوصى المؤتمر الدولي الأول لكلية علوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت (البيانات الهائلة في خدمة المجتمع ) بتخصيص بعثات للدراسات العليا في مجال علوم وهندسة الحاسوب لمواكبة التطور الهائل بهذا المجال محليا وعالميا.
وقال عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب الدكتور فواز العنزي خلال إعلان توصيات المؤتمر على ضرورة زيادة الدعم البحثي من المؤسسات البحثية في الدولة لهذا التخصص، مشيرا إلى تطور تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات يستوجب مواكبة مؤسسات الدولة له لجعل الكويت أحد الروافد المهمة لتعظيم الفائدة من ذلك العمل البحثي الذي سيعود بالنفع على المجتمع.
وذكرد. العنزي أن من أهم توصيات المؤتمر ضرورة مواصلة مشاركة الأساتذة المختصين في مجال الحاسوب للأبحاث العلمية خصوصا في مجال المعلومات الهائلة مؤكدا على ضرورة تخصيص بعثات لدراسة الماجستير ومواكبة التطور في مجال علوم وهندسة الحاسوب محليا وعالميا.
كما ناقشت جلسات المؤتمر ناقشت العديد من المواضيع اهمها الفرص والتحديات في البيانات الهائلة وأدوات المحاكاة بالوسائط المتعددة، بالإضافةإلىالأنظمة الشبكية الذكية تطبيقاتها وتكنولوجيتها، فضلا عن مواضيع كيفية استخدام البيانات الهائلة في شبكة المعلومات الصحية وشبكات التواصل الاجتماعي واستخداماتها التجارية.
وأفادأنه تم التطرق الى تحديات الأمن والخصوصية في مجال المعلومات الهائلة الى جانب موضوع الاستخدام الأمثل والمستدام في الحوسبة والبيانات الهائلة قدمها عدد من الباحثين العالمين في مجال الحاسوب والمعلومات من الولايات المتحدة وكندا وايطاليا واستراليا الى جانب العلماء والباحثين العرب والخليجيين.
وأكدد. العنزي على حرص الكلية على التزود المستمر بكل جديد في مجالات التعليم والبحث العلمي باعتبار أن العلم لا حد أو نهاية له “لذا علينا مواصلة الجد والاجتهاد في مشوار العطاء العلمي والعملي لنواكب الحضارات العالمية المتجددة” مشيرا ان الكلية جهة تعليمية وبحثية هدفها الريادة والتميز لتكون رائدة في التعليم للمؤسسات المناظرة محليا ودوليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock