جامعة الكويت

د. محمد العتيبي: يجب الإعلان عن خطة القبول الجامعي بالمؤسسات التعليمية قبل الانتهاء من اختبارات الثانوية العامة

•حذّر من تكرار سيناريو أزمة القبول الجامعي وحرمان الطلبة من مقاعدهم

•لا يجوز تهديد مستقبل أبنائنا وحرمانهم من التعليم من أجل مصالح شخصية

أكاديميا | التعليم

حذّر رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد زيد العتيبي من تكرر سيناريو أزمة القبول الجامعي التي تشهدها مؤسسات التعليم العالي عاماً بعد آخر، وحرمان الطلبة من مقاعدهم الدراسية.
وقال العتيبي في تصريح صحافي: إنه ومع اقتراب الانتهاء من اختبارات الثانوية العامة أصبح من الضروري الإعلان عن خطة المؤسسات التعليمية عملية القبول الجامعي للعام الدراسي 2024/2023، وذلك من أجل استعداد الطلبة.
وأضاف العتيبي أن ما تشهد مؤسسات التعليم العالي من أزمة قبول جامعي لابد أن يتوقف، فلا يجوز تهديد مستقبل أبنائنا وحرمانهم من التعليم لمصالح شخصية أو لتنفيع البعض على حساب أبنائنا وبناتنا، بسبب عدم التخطيط والاستعداد من قبل المسؤولين عن التعليم.
ودعا العتيبي وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني إلى الإسراع في في وضع خطة متكاملة حول آليات القبول الجامعي في جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية.
شدد العتيبي على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتشكيل لجان المشتركة بين المؤسسات التعليمية للتنسيق ومتابعة خطة القبول الجامعي والإعلان عن نسب القبول والأعداد المطلوبة في كل كلية وجامعة وهيئة وفي كل تخصص وبكل شفافية وواضح، وذلك قبل الانتهاء من اختبارات الثانوية العامة والإعلان عن نتائجها.
وفي السياق ذاته تسأل العتيبي عن استعدادات جامعة عبدالله السالم للعام الدراسي الجديد؟ وشروط قبول الطلبة ونسب القبول الجامعي؟ واعتماد برامجها الدراسية والأكاديمية من إحدى مؤسسات الاعتماد الأكاديمية الدولية، وذلك قبل الشروع في استقبال الطلبة لتكون صرحاً أكاديمياً مميزاً يصل إلى مستوى الجامعات الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock