الجامعات الخاصة

جامعة الشرق الأوسط الأميركية تستضيف معرض التوظيف التاسع

بمشاركة 48 شركة محلية وعالمية رائدة من مختلف القطاعات

نظمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) معرض التوظيف التاسع بمشاركة 48 شركة محلية، إقليمية وعالمية رائدة من مختلف القطاعات، من 22 إلى 24 الجاري، في مركز «AUM» للمؤتمرات بالحرم الجامعي. وتخلل المعرض ندوات وورش عمل قدمها أساتذة من جامعتي University of California (UC Berkeley ) وUEC Montreal وحضرها الطلبة والخريجون. كما خصصت الجامعة ورش عمل لموظفي الشركات المشاركة في المعرض.كذلك أجرى موظّفو قسم الموارد البشرية من الشركات مقابلات مباشرة مع الطلاب لفرص عمل متوفّرة لديهم. وقد أشاد ممثلو الشركات بالمستوى الأكاديمي والمهارات العلمية التي يمتلكها طلاب جامعة الشرق الأوسط الأميركية، والتي تجعلهم مميزين عن غيرهم من الطلاب والخريجين. جانب من المعرض إقبال على المشاركة من قبل الطلبة والخريجين وقد شهد المعرض إقبال وحضور الآلاف من طلبة «AUM» وخريجيها، الذين تفاعلوا وتواصلوا مع ممثلي الشركات، حيث أُتيحت لهم الفرصة للتعرف على أهم فرص العمل التي يقدمها السوق الكويتي في مختلف القطاعات والمجالات، كما استطاعوا إجراء المقابلات المباشرة، والمحادثات الفردية، وحضور الندوات وورش العمل.

إقبال طلابي كبير على المشاركة للتعرف على أهم فرص العمل في السوق الكويتي بمختلف القطاعات والمجالات وهناك نحو 1500 فرصة عمل قدّمتها شركات محلية وعالمية في معرض التوظيف.وتميّز معرض التوظيف في جامعة الشرق الأوسط الأميركية بطرح فرص عمل عديدة ومتنوعة، كما شهد المعرض مشاركة زخم من الشركات وصل الى 48 شركة ومؤسسة محلية وإقليمية وعالمية من مختلف المجالات، لا سيما في قطاعات النفط والهندسة والمصارف والاتصالات، منها على سبيل المثال: بنك الكويت الوطني، شركة نفط الكويت، زين للاتصالات، هانيويل، شلمبرجير، أجيليتي، بنك برقان، هاليبيرتون، بنك بوبيان، البنك الأهلي الكويتي، صناعات الغانم، البنك التجاري، KPMG، إس تي سي، وإرنست ويونغ.

ندوات وورش عمل كما نظمت الجامعة أكثر من 10 ندوات وورش عمل متتالية على مدار يومين قدمها أساتذة ومحاضرون من جامعتَي UCB وHEC Montreal وحملت مواضيع متنوعة متعلقة بالنجاح والعمل وأهمية ودور الذكاء الاصطناعي الفاعل في المستقبل القريب، وتحديدا في سوق العمل، وبما يخدم صيغة الأعمال الحديثة وما تمثّله من تحديات وفرص عمل بتركيبة جديدة. مركز توطين للتطوير الوظيفي مستشار مهني للطلبة وقد تولى مركز التطوير الوظيفي (توطين) في «AUM» عملية تنظيم المعرض والإشراف على فعالياته، كما تواجد فريق التوظيف لديها في المعرض، حيث تمّ إجراء مقابلات مع الخريجين وجمع السير الذاتية لفرص عمل حالية ومستقبلية في الجامعة.

إشادة بالكفاءات والمهارات العملية لطلبة «AUM» وخريجيها وقد أشاد ممثلو الشركات بالمستوى الأكاديمي وبالمهارات العملية التي يمتلكها طلبة وخريجو جامعة الشرق الأوسط الأميركية، والتي تميّزهم عن غيرهم من الطلبة والخريجين. كما أعربوا عن حرصهم على المشاركة في المعرض لتعزيز التواصل مع الشباب الطموحين الواعدين من خريجي «AUM»، إيماناً منهم بأن «AUM» أحد أهم الجامعات التي تلبي الكثير من احتياجات سوق العمل من خلال خريجيها المتميزين.

زين الكويت

وفي هذا الصدد أكد السيد عبدالرحمن العتيبي، من قسم التعيينات في شركة زين، أن هناك العديد من الموظفين الحاليين في شركة زين من خريجي جامعة الشرق الأوسط الأميركية، حيث أشاد بكفاءتهم العالية وإبداعهم في شتى المجالات بالشركة، بسبب اهتمام الجامعة بتدريبهم لسوق العمل. كما وضح أهمية المعرض الوظيفي لمساعدة الخريجين والطلاب في اكتشاف فرص وظيفية مناسبة لهم.

شركة STC

من جهته، سلط مسؤول التوظيف في شركة STC، السيد عبدالعزيز العنزي، الضوء على أهمية المعرض الوظيفي لكونه جسراً يربط بين الطلاب والشركات ويساعد على بناء علاقة بينهم لتجهيزهم لسوق العمل.

البنك التجاري الكويتي

كما أشادت مسؤولة التوظيف الأولى في البنك التجاري، السيدة لمى الشمري، بالمهارات العالية التي يتمتع بها جميع خريجي جامعة الشرق الأوسط الأميركية الذين تم توظيفهم في البنك.

بنك برقان

أما اختصاصي التوظيف في بنك برقان، السيد خالد العبيدي، فقد صرح بأن إنتاجية وكفاءة خريجي جامعة الشرق الأوسط الأميركية تعتبر من الأعلى في الكويت من حيث الانضباط والإبداع في العمل.

شركة الخليج للتأمين وأشادت المسؤولة الإدارية في قسم الموارد البشرية بشركة الخليج للتأمين، السيدة شيخة الصانع، بكفاءة خريجي الشرق الأوسط الأميركية العالية، وأعربت عن تميزهم في العمل، مما جعل الشركة تهتم دائما بالاستثمار في الموظفين.

بنك بوبيان

أكد المسؤول الأول في إدارة التوظيف في بنك بوبيان، السيد فواز العجيل، أن وجودهم في المعرض الوظيفي لا يقتصر فقط على توظيف الخريجين، بل لتوجيه وإرشاد الطلبة الحاليين عن التوظيف في القطاع الخاص وبنك بوبيان تحديداً  وأكد أن مخرجات الجامعة متميزة أكاديميا، مما ينعكس بشكل إيجابي على سوق العمل الكويتي.

بنك الكويت الوطني

وأشاد مسؤول التوظيف في بنك الكويت الوطني، السيد فهد الدواس، بخريجي «AUM» من حيث الجدية والالتزام وتوفر المهارات القيادية لديهم، لافتا إلى أن البنك الوطني يطمح لانضمام الشباب الكويتيين وخريجي «AUM» بشكل أساسي.

مشاركة البنك الأهلي الكويتي

أما مديرة التعيينات في البنك الأهلي الكويتي، السيدة سارة دشتي، فقد صرحت بوجود موظفين في فريق عملها من خريجي الجامعة من تخصص إدارة الموارد البشرية سريعي التعلم وذوي الإنتاجية العالية، كما عبّرت عن حرصهم على المشاركة في معرض «AUM» الوظيفي، وتعريف الخريجين بالفرص المتاحة بالبنك الأهلي.

شركة شلمبرجير

ولفتت منسقة قسم التوظيف بشركة شلمبرجير السيدة أشجان باقر، الى تميّز خريجي جامعة الشرق الأوسط الأميركية عن الجامعات الأخرى من حيث الكفاءة في العمل، ومهاراتهم الشخصية ومهارات التقديم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock