أخبار منوعة

مستشفى الصباح نظّم ورشة جراحية لإجراء 9 عمليات معقدة وكبيرة

نظّم قسم الجراحة في مستشفى الصباح ورشة جراحية بحضور أحد الخبراء من مستشفى كليفلاند، لتدقيق وإجراء العمليات بأحدث توصيات الجمعيات الأميركية والأوروبية.
في هذا الإطار، قال رئيس اللجنة المنظمة للورشة د. مبارك الكندري إن الورشة تتعامل مع عمليات السمنة، وعمليات المناظير المتقدمة، مبيناً أنها ستتم بحضور زائر من مستشفى كليفلاند خبير في هذه العمليات وهو الدكتور جون ريدريدغ.
وأضاف أن القسم سيجري 9 عمليات معقّدة وكبيرة خدمة للمرضى، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الورشة هو استدامة موضوع التطوير المهني المستدام، وهو الأسلوب الحديث لنقل الخبرات من مركز إلى مركز آخر، ولذا قرر قسم الجراحة في مستشفى الصباح عمل هذه الدورة، مضيفاً «لدينا الآن في قسم الجراحة في مستشفى الصباح، وفي تخصص جراحة السُمنة خبرات تضاهي الخبرات العالمية الموجودة في أفضل المراكز العالمية».
وشكر الكندري كل العاملين في وزارة الصحة لدعمهم المتواصل لعمل مثل هذه الورش.
من جانبه أكد الوزير السابق د. محمد الجارالله أن تطوّر جراحات السمنة السريع في كل دول العالم يتوجب مواكبة كويتية، ومتابعة حثيثة، فالورشة التي تجرى في مستشفى الصباح بقسم الجراحة تعتبر واحدة من الخطوات المهمة جدا للارتقاء بمستوى الجراحين في الكويت، خصوصا في جراحة السمنة.
وأضاف أن استقدام أحد الخبراء من مستشفى كليفلاند لتدقيق وإجراء العمليات بأحدث التقنيات والتوصيات الجمعيات الأمريكية والأوروبية أمر يعتبر مفخرة لوزارة الصحة، ومفخرة لقسم الجراحة في مستشفى الصباح ود. مبارك الذي يقوم بهذه الورشة لمواكبة التطورات العالمية خدمة للمرضى.
وذكر أن العمليات التي سوف تجرى تعتبر من العمليات المعقدة مثل وجود «فتق» للحجاب الحاجز كبير في مريض يحتاج التئام، وهذه تعتبر من العمليات الدقيقة، وكذلك عمليات تحويل المسار بعد عمليات سابقة، فهناك عدة عمليات قد تكون شائعة لكن دائماً يطمح الجراح إلى رؤية التقدّم في العالم في هذه الأمور حتى يشعر أنه على أرضية صحيحة.
وأشار الجارالله إلى أن الخبرات الكويتية تضاهي أفضل دول العالم من حيث نجاح عمليات السمنة، وهذا نتيجة لتوفر الإمكانات، ونتيجة لمثل هذه الورش التي تتم فيها تبادل الخبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock