طلبتنا في الخارج

مقاعد للهندسة وإدارة الأعمال للطلبة الكويتيين في كندا

 

 

إلتقى الدكتور فهد الناصر رئيس المكتب الثقافي في كندا، بالدكتور “بنوا-أنطوان بكون” (عميد ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية) في جامعة كونكورديا بمدينة مونتريال الكندية، وكان الهدف من اللقاء هو التباحث بإمكانية إستضافة طلبة كويتيين لدى الجامعة في مجالات الهندسة – بجميع فروعها – بالإضافة إلى مجال إدارة الأعمال – في تخصصات المحاسبة والتمويل والإقتصاد والتأمين.

وقد رحب العميد ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور “بكون” بفكرة زيادة عدد الطلبة الكويتيين في هذا المجال، كما رحب بفكرة إستضافة أساتذة زائرين من جامعة الكويت إلى جامعة كونكورديا.

هذا ومع العلم بأن جامعة كونكورديا هي من الجامعات المعتمدة والمعترف بها لدى وزارة التعليم العالي وأن التدريس باللغة الإنجليزية، وتوفر الجامعة معهداً لتعليم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى سكن داخلي يتبع الحرم الجامعي في وسط مدينة مونتريال. وفي حال إنطباق شروط القبول، يترتب على الطالب أن يجتاز إختبار اللغة الإنجليزية في المعهد أو درجة التوفل بمعدل لا يقل عن 90 أو الإيلتز بمعدل لا يقل عن 7، وإذا لم يوفق الطالب بإجتياز أي من هذه الإختبارات يتعين عليه حينها الإلتحاق بمعهد اللغة التابع للجامعة حتى يتمكن من إجتياز متطلبات اللغة.

ومن شروط القبول لبرنامج الهندسة كذلك حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 80%. وسوف يتمكن الطلبة من الإلتحاق بالجامعة بعد الإعلان عن خطة البعثات والمقاعد المتوفرة لدى وزارة التعليم العالي في كندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock