التطبيقي

د. محمد العتيبي: على مسؤولي «التطبيقي» الإسراع في الإعلان عن خطة التعيينات والوظائف الشاغرة في أقرب وقت

فوجئنا بإلغاء إعلان التعيينات الذي تقدم عليه العديد من حملة «الماجستير والدكتوراه» منذ أكثر من 3 سنوات

نطالب بوضع خطة تعيينات بشروط ومعايير واضحة حتى لا تكون عرضة للنقد والطعن عليها

أكاديميا | جمعية الدراسات العليا

دعا رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا الدكتور محمد زيد العتيبي مسؤولي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى الإسراع في الإعلان خطة التعيينات في كليات ومعاهد الهيئة في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد الإعلان عن إلغاء مجلس «التطبيقي» لإعلان التعيينات للعام للدراسي 2022/2021.
وقال العتيبي في تصريح صحافي فوجئنا بإعلان «التطبيقي» عن اتخاذ مجلس إدارة الهيئة قرارا بإلغاء إعلان التعيينات الذي تقدم عليه العديد من الأساتذة أصحاب الشهادات العليا حملة «الماجستير والدكتوراه» منذ أكثر من 3 سنوات، الذين كانوا في انتظار إعلان نتائج المقابلات الشخصية والتعيين في كلياتها خلال الفترة المقبلة، إلا أن قرار مجلس إدارة التطبيقي بإلغاء الإعلان قد أربك العديد من المتقدمين للتعيين في خططهم المستقبلية.
وأضاف العتيبي بأن أصبح من الضروري على إدارة التطبيقي الإسراع في الإعلان عن خطتها القادمة في التعيينات والوظائف الشاغرة لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالأقسام العلمية في كليات ومعاهد الهيئة، بشكل واضح وبأسس ومعايير وشروط تتوافق مع المعايير الأكاديمية وتطبق على جميع الكليات والمعاهد دون استثناءات، وذلك حتى لا تكون عرضة للنقد والطعن على أي قرارات قد تصدر في التعيينات مستقبلاً.
وأكد العتيبي على أن كليات الهيئة في أمس الحاجة إلى تعيين أعضاء هيئة التدريس في أسرع وقت ممكن في ظل الكثافة الطلابية بالقاعات الدراسية، وأزمة الشعب المغلقة التي تعاني منها طلبة الهيئة، وأدت إلى اعتصام اتحاد الطلبة.
واختتم العتيبي الإشادة بمدير عام التطبيقي د. حسن الفجام وقدرته على اتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة الهيئة وطلبتها وأساتذتها ومنتسبيها، مطالباً إياه الإعلان عن الوظائف الشاغرة والتخصصات العلمية المتاحة، في القريب العاجل، حتى يتمكن أصحاب شهادات الماجستير والدكتوراه الراغبين في التقدم تحضير وتجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock