قسم السلايدشوالتطبيقي

رابطة تدريس التطبيقي: تخفيض الميزانية مرفوض ويؤثر سلبا على العملية التعليمية

قال أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. بدر نادر الخضري أن الرابطة ترفض وبشدة تخفيض ميزانية التعليم لما يشكله من خطر على العملية التعليمية وخاصة بهيئة التطبيقي التي تتحمل العبء الأكبر من استيعاب للطلبة المستجدين خريجي الثانوية وما يعادلها.
وأشار د. الخضري أن الرابطة كانت على تواصل دائم ومستمر مع إدارة الهيئة بخصوص هذا الشأن، وقد قامت إدارة الهيئة مشكورة بدورها وقدمت المبررات اللازمة لصرف الميزانية بما يحافظ على تمكينها من القيام بدورها والحفاظ على سير العملية التعليمية إلا أن قرار التخفيض من مجلس الأمة جاء مخيبا للآمال وغير متوقع.
وأوضح د. الخضري أن هذا التخفيض الذي طرأ على ميزانية التطبيقي 2020/2021 جاء من وزارة المالية بنسبة 20% وبناء على قرار مجلس الوزراء، وان لجنة الميزانيات بمجلس الأمة وافقت على هذا التخفيض، لافتا إلى أن هذا التخفيض مرفوض كونه يؤثر سلبا على سير العملية التعليمية حيث ستزداد مشكلة الشعب المغلقة أمام الطلبة وكذلك سيؤخر تخرج كثير من الطلاب والطالبات.
وأضاف د. الخضري ان هيئة التطبيقي لن تكون قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة من المستجدين الراغبين بالالتحاق في كلياتها ومعاهدها،
وأن الهيئة الإدارية للرابطة سوف تستمر في مسعاها الرافض لأي تخفيض، وستعمل مع أعضاء هيئة التدريس على التواصل مع نواب مجلس الأمة لإيضاح الصورة وتبيان مدى خطورة تخفيض الميزانية ومدى آثاره السلبية على سير العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock