جامعة الكويت

مؤتمرين إقليميين يتناولان مدينة صباح السالم الجامعية كنموذج للتنمية

شارك البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت بمؤتمر)( KUWAIT CONTRACTORS FORUM ومؤتمر) ( BRIDGES & HIGHWAYSاللذان احتضنتهما الكويت في تاريخ 15 فبراير 2015 إلى تاريخ 18 فبراير 2015 ، وتأتي مشاركة أسرة البرنامج الإنشائي في هذين المؤتمرين بناء علي دعوة مقدمة من اللجنة المنظمة لهذا المؤتمر ، باعتبار مشروع مدينة صباح السالم الجامعية يمثل نموذجاً للمشاريع التنموية الضخمة سواء علي مستوي الكويت أو علي مستوي المنطقة.

وشملت مشاركة مدير البرنامج الإنشائي د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي في مؤتمر(KUWAIT CONTRACTORS FORUM) الحديث حول مدينة صباح السالم الجامعية كنموذج للمشاريع التنموية الضخمة في الكويت والمنطقة ، مشيراً خلال العرض المرئي الذي قدمه في المؤتمر إلى مكونات المدينة وحجم المشروع وضخامته ، وإلى تجربة جامعة الكويت في إدارة مشروع ضخم بهذا الحجم الكبير ويعد الأكبر في تاريخ الكويت خارج القطاع البترولي.

وجاءت مشاركة مساعد البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. أنوار الإبراهيم في مؤتمر(BRIDGES & HIGHWAYS) ، لتقديم شرح واف حول مشروع البنية التحتية في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية ، والذي تحتوي علي عناصر عديدة ، ومنها العدد الغير مسبوق من الملاجئ ( 29 ملجئ ) ، وشبكة الأنفاق التي تعد الأكبر علي مستوي الشرق الأوسط ، وكذلك المحطات المركزية والطرق الخاصة بالمدينة.

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر (KUWAIT CONTRACTORS FORUM) هو من المؤتمرات الثرية ، والتي تركز علي نقاش أبرز المشاريع التنموية في المنطقة بهدف ربط بيئة الأعمال الإنشائية بإدارات تلك المشاريع ، مما يسهم في تطوير ادارة ومهارات تلك البيئة ، بينما يسلط مؤتمر (BRIDGES & HIGHWAYS) علي مشاريع البنية التحتية بغية تعميق مفاهيم الإدارة النموذجية لهذه المشاريع وتبادل الخبرات بين العاملين في هذا المجال علي مستوي المنطقة.

وقد شهد المؤتمرين مشاركة مكثفة من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص حيث حضر أعمالهما ممثلون عن وزارة الأشغال العامة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ، فضلاً عن ممثلي المشاريع التنموية لدولة الكويت وممثلين عن شركات القطاع الخاص.

 

93201510419320151042


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock