وزارة التربية

د.الحربي : جلسات وورش عمل في المؤتمر الثالث للجودة الشاملة في التعليم

832015159

أكد الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج د.سعود الحربي على أن المؤتمر الثالث للجودة الشاملة في التعليم الذي يقام تحت رعاية وزير التربية و وزير التعليم العالي د.بدر العيسى و تنطلق فعالياته في قاعة الهاشمي بفندق راديسون بلو غداً الثلاثاء الموافق 10 من مارس الجاري ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 12 من مارس الجاري تحت شعار ” نحو إدارة مدرسية متميزة ” ، يحظى بأهمية خاصة لأنه يعمل على تحقيق تقاطعات تربوية عدة إلى جانب إسهامه في تنمية الوعي بمفهوم وأسس جودة الإدارة المدرسية والتعرف على أهمية جودة الإدارة المدرسية في تطوير العملية التعليمية، بالإضافة إلى التعرف على الاتجاهات العالمية الحديثة في تحقيق الجودة والإطلاع على كل ما هو جديد في هذا الحقل للاستفادة منه .

وأضاف د. الحربي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التربية بمبنى رقم 1 صباح أمس حول المؤتمر الثالث للجودة الشاملة في التعليم ، أن محاور المؤتمر تتضمن الإطلاع على تجارب الدول الأعضاء بمكتب التربية لدول الخليج في تطبيق جودة الإدارة المدرسية ، إلى جانب التعرف على أحدث الاتجاهات العالمية المعاصرة في تحقيق جودة الإدارة المدرسية بهدف الاستفادة من تجارب الدول العربية والإقليمية والدولية بالإضافة إلى الإطلاع على أبحاث المختصين في مجال التعليم وسياساته واتجاهاته بما ينسجم مع المستجدات على الساحة المحلية .

و أوضح د.الحربي أن المؤتمر سيتضمن فعاليات عدة تتمثل في جلسات تتناول أوراق العمل و محاضرات تتناول البحث والدراسة في الإدارة المدرسية وسبل تطويرها في الفترة الصباحية وورش عمل تتناول الموضوع ذاته في الفترة المسائية سيستفيد منها أكثر من 200 مدير و مديرة مدرسة ، لافتاً أن نجاح مدير المدرسة يؤثر على أداء العملية التعليمية بشكل كبير .

وأشار د.الحربي إلى أن مفهوم الجودة أصبح من الموضوعات السائدة خلال العقد الماضي مؤكداً أن المؤتمر يساهم في تحقيق الاستجابة للمتغيرات المحلية والعالمية كما يحقق متطلبات و أهداف الوزارة .

ومضى قائلاً : يأتي هذا المؤتمر الذي يعنى بجودة الإدارة المدرسية لاستكمال ما تم تحقيقه في المؤتمرين السابقين ، فقد انطلق المؤتمر الأول في عام 2010 ، وكان الانطلاقة الأولى لمفهوم الجودة وتم عقده وفق مستوى عالمي وحضره خبراء من دول الخليج ومعظم الدول العربية وبعض الدول الأجنبية ، وكان هناك ضرورة تحتم استكمال الجودة في منظومة التعليم فتم عقد المؤتمر الثاني في عام 2012 الذي تناول المناهج الدراسية ، ولدولة الكويت تجربة متميزة تم الإعداد لها خلال الأربع سنوات الماضية .

و أعرب د. الحربي عن أمله في استفادة الفئات المستهدفة من مدراء المدارس من الخبرات العملية والعلمية ، إلى جانب التصورات التي تعالج الرؤية المستقبلية المطروحة في المؤتمر .


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock