جامعة الكويت

رئيس جمعية التدريس د. علي الكندري لـ «أكاديميا»: نعيش تحت سيف الأعداد المتزيدة من قبول الطلبة بجامعة الكويت في ظل سياسي

الجامعة تقبل 12 ألف طالب سنويا في حين أن قدرتها 8 آلاف فقط

– هناك العديد من القضايا الملحة لابد من إنجازها أهمها كادر أعضاء هيئة التدريس

– نعمل مع الإدارة الجمعية على إقرار لائحة المدرسين المساعدين

جامعة عبدالله السالم ستقبل أعداد بسيطة من الطلبة.. ولن تستطيع تخفيف الضغط الأعداد الكبيرة

أكاديميا | جامعة الكويت – خاص
أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت الدكتور علي عبدالرحمن الكندري وجود العديد من القضايا الملحة التي تهم أعضاء هية التدريس في الجامعة إلى جانب القضايا الأخرى التي تأخد وقتها في العمل.
وقال الكندري في تصريح خاص لـ «أكاديميا»: إن القضايا الملحة التي يلمسها كل أعضاء هيئة التدريس ابرزها كادر أعضاء هيئة التدريس ودعم الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى القضايا التي تأخذ وقت أطول، منها تعديل لائحة الترقيات، تعديل بعض اللوائح التي مر عليها أكثر من 30 سنة، وأخرى منذ تأسيس الجامعة عام 1966، لافتا إلى وجود مقترح تعديل لائحة المدرسين المساعدين، والتي بها الكثير من التفاصيل، وهو عمل وجهد مستحق، والجمعية مشاركة مع الإدارة الجامعية في هذا المقترح، الذي نشكرهم عليه، وأيضا نشكر أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية على جهودهم هذه الجهود.
وأضاف الكندري هناك قضية أخرى ملحة قضية (الصيفي) الهاجس السنوي، كل عام الحديث عن العبء التدريسي للصيفي، وما يحتاجه الطلبة من شعب دراسية، متابعا: نحن الآن نعيش تحت سيف الأعداد المتزيدة من قبول الطلبة في جامعة الكويت في ظل سياسي، اذا كانت الجامعة قدرتها الاستيعابية في السنة 8 آلاف طالب نحن نقبل 12 ألف طالب وطالبة.
وحول ما إذا كانت جامعة عبدالله السالم تستطيع تخفيف الضغط على جامعة الكويت بالإعلان عن قبول الطلبة في كلياتها العام الدراسي المقبل 2024/2023، أفاد الكندري بأن هذا الأمر ممكن، ولكن سيكون بشكل بسيط جداً، ولن تستطيع تغطي الحاجة للأعداد الكبيرة، ونحن نتمنى لها كل التوفيق.
وفي رده حول سؤال عن تسكين المناصب في الجامعة، قال الكندري إن معظم المناصب في البلد بالتكليف، وجامعة الكويت بالتكليف وهذا يعطل الكثير من المصالح، ويعطل الكثير من الحقوق المرتبطة بأهمية وجود أوناس بالأصالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock