أخبار منوعة

السابعة عربياً.. الكويت بالمرتبة 331 عالمياً في «المدن المبتكِرة 2023»

حلت الكويت في المرتبة السابعة عربياً و14 على مستوى مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و331 على مستوى مدن العالم في مؤشر «المدن المبتكِرة لعام 2023» الصادر حديثا عن مؤسسة «تو ثينك ناو» الأسترالية المتخصصة في الأبحاث والدراسات المتعلقة بالابتكار.

وسجلت الكويت تراجعاً مرتبة واحدة في ترتيبها الإقليمي، فيما بلغ رصيدها على المؤشر 38 من أصل 60 نقطة، بالمقابل سجلت تحسناً كبيراً في ترتيبها العالمي بفارق 20 مرتبة عن مؤشر العام السابق.

ويرصد المؤشر مستويات الابتكار في 500 مدينة، ويمنحها درجات استناداً إلى مجموعة من المعايير وعوامل التقييم، التي تم تجميعها في 162 مؤشراً، أهمها: وضع المدينة كعلامة تجارية معروفة على مستوى العالم، مستوى انتشار الأجهزة الذكية بين سكان المدينة، انتشار شبكة الإنترنت في المدينة، انتشار استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بين السكان، علاقات المدينة بالمدن المجاورة، المسارات التجارية التي تربط المدينة بالعالم الخارجي، وغيرها.

وعربياً، حلت دبي بالمرتبة الأولى 14 عالمياً، تلتها أبوظبي ثانياً ( 75 عالمياً)، ثم الدوحة الثالثة (162 عالمياً)، والشارقة رابعاً (209 عالمياً)، والقاهرة خامسا (273 عالمياً).

وعالمياً، حلت طوكيو أولا، تلتها بوسطن، ثم نيويورك، ثم سيدني، وسنغافورة، ودالاس، وسول، وهيوستن، ثم شيكاغو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock