قسم السلايدشو

مشروع الشدادية .. سيسلم لجامعة جديدة بدلاً من جامعة الكويت

 

 

أكاديميا | خاص – منى العتيبي

مشروع الشدادية مشروع ينتظره الكثيرين، لما لهذا المشروع الحيوي من منافع تعليمية وأكاديمية عديدة. أقر هذا المشروع عام ٢٠٠٤ على أن يجهز بالكامل في عام ٢٠١٤، ولكن لبيروقراطية النظام الحكومي وطول الدورة المستندية بالإضافة للتعديلات المستمرة على المشروع فإن التوقيع الفعلي للعقود تم في عام ٢٠١٠ وبذلك سيجهز بالكامل في عام ٢٠٢٠.

تطرق بعض المتخصصين والمتابعين للشأن التعليمي في الكويت ومنهم نواب في مجلس الأمة عن تغير مسار المشروع، وذلك عن طريق تسليم هذا المشروع لجامعة حكومية جديدة بدلا من إنتقال جامعة الكويت لها، ويعزون أسبابهم بعدم توفر العديد من الجامعات الحكومية التي تخدم الطالب الكويتي، ويكون إنشاء جامعة جديدة هو الحل الأنسب والأسرع لبناء جامعة جديدة تساهم في حل قضية قبول الطلبة والتي أصبحت أمر سنوي متكرر.

وبرر المتخصصون هذا الرأي بالقول أن جامعة الكويت بمبانيها الحالية تفي لإستكمال مسيرة جامعة الكويت، وإن مبانيها الحالية مجهزة بالكامل بما يلزمها وتم تحديثها مؤخراً من ناحية تشييد المباني الذكية وتجهيز المباني والمكاتب بأحدث الأجهزة التكنولوجية.

وقال المتخصصون أن الشارع الكويتي بات بحاجه لمزيد من الجامعات الحكومية لافتقارها هذا الجانب فتحويل الشدادية لجامعة حكومية جديدة يعود بالنفع على الشعب الكويتي وإن إنشاء جامعة حكومية جديدة يحد من النقص الذي تعانيه الكويت، وإن وجود جامعات حكومية أخرى يحد من التكدس الذي بات واضحاً في جامعة الكويت ولاستيعاب عدد أكبر من الطلبة في الجامعات الحكومية.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock