جامعة الكويت

مدير جامعة الكويت بالإنابة استقبل سفير جمهورية الصين الشعبية

استقبل مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فهد الدبيس الرشيدي سفير جمهورية الصين الشعبية تشانغ جيانوي، وذلك بحضور أمين عام جامعة الكويت بالإنابة أ. د. فايز منشر الظفيري، يوم الخميس الموافق 30 مارس 2023 في مكتب مدير جامعة الكويت في مدينة صباح السالم الجامعية، وهدفت الزيارة إلى تعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية.
وبدوره رحب مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. الرشيدي بسفير جمهورية الصين الشعبية، مؤكداً حرص جامعة الكويت على تبادل الخبرات والثقافات بين الجامعات والمؤسسات التعليمية في العالم والتواصل الثقافي معها والتي تقع من ضمنها الجامعات الصينية العريقة، منوهًا بأنّ الثقافة الصينية تركت أثرًا طيبًا في المجتمع الكويتي، ومشيراً إلى أن مركز اللغات في جامعة الكويت يقدم مقاعد للطلبة الصينيين لدراسة اللغة العربية والتي من الممكن زيادتها في المستقبل القريب.
ومن جانبه أعرب سفير جمهورية الصين الشعبية تشانغ جيانوي عن مدى سعادته في مد يد التعاون مع جامعة عريقة كجامعة الكويت، مبينًا أهمية زيادة أواصر هذا التعاون من خلال استقبال جامعة الكويت لأساتذة من معاهد صينية مرموقة لتعليم طلبة جامعة الكويت اللغة الصينية، إضافة إلى زيادة عدد الطلبة الصينيين في جامعة الكويت لتعلم اللغة العربية وقيام طلبة وأساتذة جامعة الكويت بزيارة جمهورية الصين الشعبية من خلال المخيمات التعليمية الصيفية والشتوية وتوقيع مذكرة تفاهم تعزز تحقيق هذا التعاون الثقافي واللغوي بين الجهتين.
وأعرب أمين عام جامعة الكويت بالإنابة أ. د. فايز الظفيري عن مدى حرص المجتمع الكويتي على معرفة حضارة جمهورية الصين الشعبية، مؤكدًا أن اللغة الصينية تعتبر من ضمن أهم اللغات في العالم والتي يجب توافرها لطلبة جامعة الكويت لمواكبة تطور العصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock