أخبار منوعة

جامعة لبنانية كرَّمت انتصار السالم  لدعمها طلاب «العلاج بالدراما»

انتصار السالم: المرأة المُنتِجة ترفع مجتمعها

طلال الهاشم: الشيخة انتصار تسعى لعمل منتج ومتطور في المجتمع الإنساني

 كونا – كرّمت جامعة الروح القدس – الكسليك اللبنانية أول من أمس، رائدة الأعمال الاجتماعية الشيخة انتصار السالم العلي الصباح، تقديراً لشراكتها مع الجامعة ودعمها المستمر لطالبات في درجة الماجستير، اختصاص «العلاج بالدراما».

وحضر حفل التكريم الوزير المفوض القائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية عبدالله الشاهين، وعدد من أركان السفارة وأساتذة وطلاب من الجامعة

وقالت الشيخة انتصار الصباح في تصريح، إن تكريمها من جامعة لبنانية هو «تكريم للشعب الكويتي وللنساء الكويتيات، وللتغيير الذي سيحصل مع النساء في الكويت ولبنان والعالم العربي، من خلال علم النفس في الدراما، الذي سيخلق جيلاً من النساء الناجحات يحققن السلام والأمان في المجتمع».

وأضافت أن «تثقيف النساء وجعلهن منتجات، يؤدي إلى استقرارهن النفسي والمالي، ويخلق مجتمعاً مسالماً. فالمرأة المنتجة التي تتخطى أوجاعها ومشاكلها ودائرتها الضيقة، وترفع مجتمعها وتساهم في تطوير الإنسان والوطن».

وأشارت إلى أن العمل والتعاون مع جامعة الروح القدس بدأ منذ أربع سنوات «ولا يقتصر على لبنان فقط بل بدأ العمل في الكويت وتحقق نجاح كبير في إعداد نساء قياديات كما تحقق تقدم وعمل جدي في الأردن لزيادة ثقة الفتيات والسيدات الأردنيات من خلال العلاج بالدراما في مجتمع يعتبر محافظاً».

ولفتت إلى أن «المؤسسة بدأت تنشر أبحاثاً وإحصائيات وتقارير عن العمل ما يدل على أن النتائج جيدة ومتقدمة في عملية خلق التغيير».

من جهته، قال رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك الأب الدكتور طلال الهاشم في تصريح، إن «التعاون مع مؤسسة الشيخة انتصار الصباح، يأتي ضمن استراتيجية الجامعة، التي قررت منذ سنوات أن تتخطى حدود لبنان، وتتعاون وتتفاعل وتتبادل الخبرات ثقافياً وحضارياً وإنسانياً مع المجتمع العربي والمجتمعات الأخرى».

وأضاف أن التواصل والتعاون حصل مع الشيخة انتصار، التي تسعى بدورها لعمل منتج ومتطور في المجتمع الإنساني، مشيراً إلى أن جامعة الروح القدس «تضم عدداً من الطلاب الكويتيين في اختصاصات مختلفة، خصوصاً في قسم الموسيقى وكذلك تضم طلاباً من مختلف الدول العربية».

وتعتبر شهادة «العلاج بالدراما» فريدة في الشرق الأوسط وتمنحها جامعة الروح القدس – الكسليك بالتعاون مع جامعة السوربون الفرنسية وأطلقت خلال حفل التكريم في قاعة مجهزة لتدريس الاختصاص تحت اسم (الفضاء التجريبي لمؤسسة انتصار) (Intisar Foundation Experimental Space).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock