حصري أكاديميا

في إطار استراتيجية الهيئة العامة للرياضة للتطوير 2022 – 2028

فيصل اليتيم: القيادة السياسية وعلى رأسها صاحب السمو تؤمن بـ «الشباب والرياضة» باعتبارهما شركاء أساسيين في منظومة تطوير وتنمية البلاد

  • التطورات المتسارعة والتحديات المحيطة بأوطاننا تتطلب منا العمل وبكل قوة على زيادة الوعي
  • أ. د. عبدالله الغصاب: ارتفاع معدلات الجريمة والسمنة وأمراض العصر تتطلب تضافر جهود مؤسسات الدولة كافة

انطلاق المؤتمر العلمي الأول «الرياضة للجميع أمن مجتمعي»

أكاديميا | التطبيقي – هيئة الرياضة – خاص

بمشاركة 15 دولة وأكثر من 200 مشارك من الجنسين يمثلون 15 دولة عربية وخليجية، انطلاق صباح اليوم المؤتمر العلمي الأول «الرياضة للجميع أمن مجتمعي» تحت شعار «غاية وإرادة» برعاية وزير الإعلام وزير الثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري، وحضور مدير عام هيئة الرياضة بالإنابة فيصل ناصر اليتيم، وعدد من الأساتذة الأكاديميين بـجامعة الكويت و«التطبيقي» والجامعات، والمهتمين بالشأن الأكاديمي والرياضي.
في البداية قال كلمة المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف ونائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية فيصل ناصر اليتيم.: إن انعقاد مؤتمرنا هذا يأتي في إطار استراتيجية الهيئة العامة للرياضة للتطوير 2022 – 2028 بالإضافة إلى ترجمة توجيهات قادة دولنا الخليجية ووزراء الشباب والرياضة العرب بتفعيل مفهوم الرياضة للجميع كخيار استراتيجي للنهوض بمستوى كافة شرائح المجتمع من خلال التوعية بأهمية النشاط البدني وتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتوفير البيئة الملائمة لتنمية القدرات.
وأضاف: ان التطورات المتسارعة والتحديات المحيطة بأوطاننا ، تتطلب منا كمسؤولين عن قطاعات الشباب والرياضة العمل وبكل قوة ، على زيادة الوعي بدور هذه القطاعات الحيوية والهامة ، في تطوير وتنوير مجتمعاتها لاستثمار قدراتهم المكنونة والظاهرة ، وإمكانياتهم المتنوعة والمتعددة ، وتوجيههم الوجهة الصحيحة للمشاركة في البناء والتنمية على كافة المستويات،
وتابع: من خلال الاهتمام بالرياضة لما لها من دور هام وحيوي للاندماج الاجتماعي والتنمية الاقتصادية في مختلف المستويات الثقافية والسياسية وغيرها ، وبالتالي هي تمثل أداة مؤثرة لتعزيز الروابط الاجتماعية وتعزز المثل العليا للسلام ، والإخاء ، والتضامن ، والتسامح وتقبل الاخر .
وأضاف: إن إيمان القيادة السياسية العليا بدولة الكويت وعلى رأسها سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ أحمد نواف الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله ورعاهما- بأهمية دور القطاعات المعنية بالشباب والرياضة باعتبارهما شركاء أساسيين في منظومة تطوير وتنمية البلاد.
واختتم اليتيم أجدد الترحيب بكم متمنيا ان تكلل كافة جهودنا لما فيه خير ورفعة ونماء اوطاننا.
بدوره أكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلية التربية بالأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. عبدالله الغصاب على أهمية المؤتمر للجميع، وقال الغصاب: بأن المؤتمر يعد بداية انطلاقة حقيقية بين المؤسسات الأكاديمية وهيئة الرياضة من أجل الاهتمام بالرياضة، ومعالجة العديد من القضايا المجتمعية، والتي تتطلب تضافر جهود المؤسسات كافة.
وأشار الغصاب خلال مؤتمر المؤتمر العلمي الأول «الرياضة للجميع أمن مجتمعي» إلى ارتفاع معدلات الجريمة وأمراض السمنة، بالإضافة إلى أمراض العصر بانتشار الوسائل التكنولوجية، التي أصبحت سلبياتها أكثر وتأثيرها على المجتمع أكثر من الإيجابيات، ما يتطلب تتطلب جهود مؤسسات الدولة كافة، من أجل معالجة تلك الأمراض والظواهر، واستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب بشكل إيجابي، مشيراً إلى أن الجميع يعاني من قضايا اجتماعية كثيرة منها الجريمة والمخدرات والسمنة، ولابد من إيجاد حلول ومعالجات لتلك القضايا.
واختتم المؤتمر بتكريم رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أ. د. عبدالله الغصاب، وعدد من أساتذة كلية التربية الأساسية، والسادة الحضور، والمنظمون للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock