وزارة التربية

1400 طالب في الكويت سجلوا بأكبر مسابقة عالمية للرياضيات

•الاختبارات سَتُطَبق باللغة التي تتناسب مع الطالب سواء كانت باللغة العربية أو الإنجليزية

كشف مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أن عدد المتقدمين لمسابقة «الكانغارو» للرياضيات والتي بدأ استقبال طلبات التسجيل لها في 12 فبراير الماضي حتى 11 مارس الجاري بلغ 1400 مشترك حتى الآن.

وقال مدير إدارة الموهبة بالتكليف محمد البقشي، في تصريح إن تزايد أعداد الطلبة المشاركين في الكويت إلى 1400 طالب في مسابقة الكانغارو للرياضيات خلال أقل من شهر يعكس الاهتمام بالمسابقة، لاسيما أنها تعد من أكبر المسابقات العالمية في الرياضيات، حيث تأسست في فرنسا عام 1991، ويتم تنظيمها سنوياً في أكثر من 70 دولة حول العالم، وشارك فيها ما يزيد عن 6 ملايين طالب على مستوى العالم منذ تأسيسها.

وأوضح البقشي أن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ينظم المسابقة هذا العام بعد نجاح النسخة الأولى منها في 2022، والتي سجل فيها نحو 600 مشترك، مبيناً أن النسخة الجديدة في 2023 ستشهد منافسات قوية، موضحاً أن اليوم الأخير للتسجيل هو 11 مارس المقبل.

وذكر البقشي بأن التسجيل لمسابقة «الكانغارو» متاح للطلبة بمختلف المراحل التعليمية من الكويتيين والمقيمين في الكويت، والاختبارات سَتُطَبق باللغة التي تتناسب مع الطالب سواء كانت باللغة العربية أو الإنكليزية.

وبين البقشي أن هذا النوع من المسابقات يهدف الى تعزيز الشغف في علوم الرياضيات وتطبيق مفاهيمه وربطها بالحياة اليومية للطالب وتنمي قدراته ومهاراته الذهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock