جامعة الكويت

«الهندسة والبترول» تنظم معرض القبول الهندسي 12 الحالي بمشاركة 17جهة

تحت رعاية وحضور القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الأستاذ الدكتور عايـد عطا الله سلمـان ينظم مكتب مساعد العميد للشئون الطلابية بكلية الهندسة والبترول بجامعــة الكويت «معرض القبــول الهندسي 22» خلال الفتــرة من 12-16 مارس 2023 من الساعة 8:00 صباحا إلى الساعة 1:00 ظهراً.
وصرحت رئيسة مكتب التوجيه والإرشاد بكلية الهندسة والبترول بجامعة الكــويت المهندسة سعاد حمد الشطي» أن هذا المعرض يهدف إلى تعريف طلبة الثانوية المقبلين على الجامعة بالحياة الجامعية والتخصصات المختلفة والبرامج العلمية المتوافرة بكلية الهندسة والبترول، وأعربت م. سعاد عن سعادتها على استمرار هذا المعرض حيث أنه يقام للمرة الثانية والعشرين على التوالي، مضيفة أن هذا المعرض يشارك فيه 17 جهة منها كلية الهندسة والبترول بأقسامها العلمية المختلفة (قسم الهندسة الكهربائية وقسم هندسة الكمبيوتر وقسم الهندسة المدنية وقسم الهندسة الميكانيكية وقسم الهندسة الكيميائية وقسم هندسة البترول وقسم الهندسة الصناعية والنظم الإدارية) وعمادة القبول والتسجيل ومركز التقييم والقياس وعمادة شئون الطلبة ومركز التدريب الهندسي والخريجين و البرنامج الإنشائي لمدينة صباح السالم الجامعية وجمعية الهندسة والبترول ومكتب الإنماء الاجتماعي وقسم الصحة النفسية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية. وللمرة الأولى يقام المعرض في مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية) – كلية الهندسة والبترول – المبنى الجنوبي.
وأوضحت م. الشطي أن الهدف من إقامة هذا المعرض السنوي هو إتاحة الفرصة لطلبة الثانوية لتحديد ميولهم والاطلاع على المعلومات والبيانات التي يحتاجونها عند اختيارهم للتخصصات التي يريدون الالتحاق بها في الجامعة وخاصة في كلية الهندسة والبترول ومدى علاقة هذه التخصصات بقدرات الطالب وطموحه والاطلاع على احتياجات سوق العمل. وأضافت المهندسة سعاد أن المعرض يهدف أيضا التعريف بإجراءات وشروط القبول في كلية الهندسة والبترول حسب الشواغر في الأقسام العلمية.
وأشارت م. الشطي أن المعرض سيستقبل ما يقارب 25 مدرسة بنين وبنات من وزارة التربية وفق جدول زمني منظم مع إدارة الأنشطة المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock