جامعة الكويت

‎بحضور الشيخة انتصار سالم العلي الصباح .. ندوة حول برنامج  “بريق” بالعلوم الاجتماعية

كتبت : نورا الزيد

بحضور الشيخة انتصار سالم العلي الصباح و رئيس قسم دراسات المعلومات الدكتور سلطان الديحاني ورئيس برنامج بريق الأستاذة رقية حسن، أقامت كلية العلوم الاجتماعية ندوة “تطبيق برنامج بريق الإيجابي” ، وذلك من تنظيم طالبات مقرر مهارات المعلوماتية والبحث العلمي بقسم دراسات المعلومات، وذلك بإشراف أستاذ المقرر الدكتور طلال البناي.

وتطرقت الندوة إلى تجربة الطلبة مع برنامج بريق للإيجابية، بالإضافة لعرض عدد من الفيديوهات من عمل الطلبة المشاركين في البرنامج وتجربتهم، وتضمنت الندوة عرض قصة قصيرة و قصيدة شعرية حول موضوع الإيجابية.

ومن جانبها ذكرت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح أن برنامج بريق هو الذراع التربوي لمشروع مبادرة النوير لنشر الإيجابية، موضحة أن البرنامج يهدف إلى تغيير سلوك اجتماعي من خلال التغيير إلى النظرة الإيجابية في العمل والحياة والدراسة وجميع جوانب الحياة، وذلك من خلال تمارين صغيرة و بسيطة تطبق بشكل يومي أو شبه يومي لمدة 10 -13 أسبوع.

وأشارت الصباح إلى أن برنامج بريق بدء تطبيقه في 3 مدارس وعندما أثبت نجاحه أصبح مشروع مستقل للمدارس والجامعات، وهو الآن مطبق في 24 مدرسة ثانوية بالكويت وفي 7 كليات بالجامعة سيتم تطبيقه بالكامل بشهر ابريل القادم.

وفي ختام الندوة قدم كلا من أستاذ مقرر مهارات المعلوماتية والبحث العلمي الدكتور طلال البناي و الأستاذة بقسم دراسات المعلومات د. ريهام العيسى درع تكريمي للشيخة إنتصار سالم العلي الصباح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock