وزارة التربية

وزارة التربية تسعى لتنظيم زيارات خارجية للاطلاع على تجارب الدول المتقدمة

•تنويع مسارات التعليم الثانوي بمعايير عالمية

‏•بدأت الشهية تنفتح على المهمات الرسمية يا تُرى من هو المرشح القيادي الطائر ؟

فيما انتشر في الآونة الأخيرة سعي قطاع البحوث التربوية والمناهج في وزارة التربية إلى تنظيم زيارات خارجية للاطلاع على تجارب عدد من الدول المتقدمة، بهدف الاستفادة منها في مشروع تنويع مسارات التعليم الثانوي بما يتوافق مع المعايير العالمية.

حيث أوضحت مصادر أن الوزارة في مرحلة إعداد الوثائق والدراسات، وهي من أهم الإجراءات التي تتطلب الاطلاع على تجارب الدول، وأفضل الممارسات المتعلقة بهذا الشأن، مبيّنة أن وكيلة قطاع المناهج بالتكليف أنوار الحمدان طلبت من وكيل وزارة التربية بالتكليف أسامة السلطان الموافقة على تنظيم زيارات خارجية للدول المتقدمة في هذا المجال، وذلك لدعم المشروع.

وأشارت إلى أهمية زيارات الدول المتقدمة في الاستفادة من خبرات هذه الدول تجاه تطبيق برنامج تنويع مسارات التعليم الثانوي، والاستفادة من النظم والتشريعات والتكلفة المالية المتبعة، إضافة إلى التعاون مع دول الخليج العربية لتطوير نوعية التعليم الثانوي، والتطلع نحو المستجدات العالمية.

وأوضحت أن مشروع تنويع مسارات التعليم الثانوي وفق المعايير العالمية يعد أحد مشاريع الخطة الإنمائية (2022–‏2023 ـ 2024–‏2025)، حيث يسهم بشكل مباشر في تحقيق رؤية الكويت 2035، وإعداد رأسمال بشري إبداعي قائم على الاقتصاد المعرفي والثورة الصناعية الرابعة ومهارات القرن الحادي والعشرين.

و هذا الخبر قد أثار ضجة في الوسط التربوي ويبدو أن الشهية عند البعض بدأت تنفتح على وجبة دسمة من طبق المهمات الرسمية وتساءل مغردون يا تُرى من هو المرشح القيادي الطائر القادم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock