أخبار منوعة

«الهجرة» درّبت 24 منتسباً لـ«الداخلية» على «مكافحة الاتجار بالبشر»

اختتمت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) – وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة في الكويت وبالتعاون مع وزارة الداخلية دورة تدريبية استمرت خمسة أيام حول «مكافحة الاتجار بالبشر» وذلك بحضور العميد مشعل أنور الفودري مدير إدارة التنسيق والمتابعة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب في وزارة الداخلية خلال الفترة من 12 إلى 16 فبراير، بهدف تعزيز قدرات ضباط الشرطة في التصدي لجريمة الاتجار بالبشر، حيث شارك فيها 24 منتسبا من وزارة الداخلية من مختلف الإدارات بينهم 4 مدنيات.

وقال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الكويت مازن أبو الحسن خلال كلمته الافتتاحية إن «منع الاتجار بالبشر، يعد حماية ضحايا الاتجار ومساعدتهم، ومقاضاة الجناة في سياق الهجرة الدولية أمر محوري في الميثاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية الذي اعتمدته دولة الكويت في عام 2018».

وعبر أبو الحسن عن اعتزاز المنظمة الدولية للهجرة بشراكتها الطويلة الأمد مع وزارة الداخلية الكويتية، حيث يمثل هذا التدريب الثامن عشر الذي يتم إجراؤه في إطار مكافحة الاتجار بالبشر بالتعاون مع الوزارة.

وأضاف أبو الحسن ان «هذا التدريب يساهم في تعزيز ركيزة مكانة الكويت العالمية في إطار خطة التنمية الوطنية الكويتية 2035، خاصة فيما يتعلق بمؤشرات مكافحة الاتجار بالبشر. حيث تتماشى مكافحة جريمة الاتجار بالبشر مع الهدف 8.7 من أهداف التنمية المستدامة، والذي يركز على اتخاذ تدابير فورية وفعالة للقضاء على العمل الجبري وإنهاء العبودية الحديثة والاتجار بالبشر يعد هذا الموضوع أيضًا من بين العديد من أهداف استراتيجية المنظمة الدولية للهجرة لدول الخليج التي تم إطلاقها في عام 2022 وتهدف إلى تقديم الدعم التقني في العديد من مواضيع حوكمة الهجرة بما في ذلك حماية المهاجرين وهجرة العمالة والهجرة والتنمية».

ومن بين بعض المواضيع التي تمت تغطيتها خلال التدريب كانت «مؤشرات تحديد حالات الاتجار بالبشر، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر الكويتي رقم 91 لسنة 2013، والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالاتجار بالبشر والإتجار بالبشر، ودور تكنولوجيا المعلومات في التحقيق في قضايا الاتجار بالبشر واستراتيجيات مقابلة الضحايا والمشتبه بهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock