حصري أكاديميا

«الأبحاث» يحصل على ميدالية ذهبية مع تقدير لجنة التحكيم و4 ذهبيات وفضية والجائزة الأولى من الاتحاد الدولي للمخترعين

أكاديميا | معهد الأبحاث

حصل معهد الكويت للأبحاث العلمية على ميدالية ذهبية مع تقدير لجنة التحكيم وأربعة مداليات ذهبية و فضية والجائزة الأولى من الاتحاد الدولي للمخترعين«IFIA»، خلال المشاركة في الدورة 13 للمعرض الدولي الثالث عشر للاختراعات في الشرق الأوسط والذي أقيم في الفترة من 12 إلى 15 فبراير الحالي.
وقد حصلت براءة اختراع حول «نظام معالجة النفايات في وحدة نمطية» والتي سجلت باسم: الدكتور سلطان السالم والدكتور انيميش دوتا وماجد الوادي من مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية التابع للمعهد، على الجائزة الأولى من الاتحاد الدولي للمخترعين (IFIA) و الميدالية الذهبية مع تقدير لجنة التحكيم.
أما براءات الاختراع الحاصلين على الميدالية الذهبية، فكانت من نصيب براءة اختراع حول «تصنيع أغشية نانوية باستخدام الأطر المعدنية العضوية لمعالجة مياه البحر والمياه الجوفية» والتي سجلت بأسماء باحثي المعهد الدكتور منصور أحمد، الدكتور راجيشا كومار، الدكتور جارادوشري والمهندس جيبو توماس من مركز أبحاث المياه التابع للمعهد. وبراءة اختراع حول «تقنية التناضح المباشر لتحلية المياه مع تبريد وتكييف الهواء في آن واحد» والتي سجلت بأسماء الباحثين الدكتور حسن عبدالكريم و الدكتور منصور أحمد من مركز أبحاث المياه التابع للمعهد. وبراءة اختراع حول «اختراع في تصنيع مشتقات الجرافين من الإسفلتين» والتي سجلت بأسماء الباحثين الدكتور فيصل الحميدان والدكتور موهن رنا والدكتور فينوبا ماري من مركز أبحاث البترول التابع للمعهد. وبراءة اختراع حول «جهاز اختبار مقاومة المواد للتآكل بالإجهاد» والتي سجلت باسم الدكتور ريحان عمر ريحان من مركز أبحاث البترول التابع للمعهد.
كما حصل المعهد على الميدالية الفضية عن ‏براءة اختراع حول «جهاز قياس كفاءة السوائل المحتوية على المعلقات النانووية والمستخدمة في أجهزة الحاسب الآلي المبردة بالسوائل» والتي سجلت باسم الدكتور ناصر الصايغ ‏من مركز أبحاث الطاقة والبناء التابع للمعهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock