أخبار منوعة

فيصل الكندري لوزير الصحة ماهي المؤهلات العلمية لمدير إدارة الخدمات الصيدلانية؟

وجّه النائب فيصل الكندري سؤالاً إلى وزير الصحة، د.أحمد العوضي، بشأن المؤهلات العلمية لمدير إدارة الخدمات الصيدلانية ونصَّ السؤال على ما يلي:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما المؤهلات العلمية لمدير إدارة الخدمات الصيدلانية؟ مع تزويدي بالمستندات ذات الصلة.

2- هل توجد ملاحظات حول شهادات بكالوريوس الصيدلة الصادرة من الجامعات الباكستانية؟ (خصوصاً أنّه نمى إلى علمي أن حملة شهادات بكالوريوس الصيدلة من هذه الجامعات لا يجيدون التحدث باللغة الانجليزية كما أن كفاءتهم العلمية أقل من جيدة).

3- هل مدير إدارة الخدمات الصيدلانية من حملة شهادة بكالوريوس الصيدلة من جامعة باكستانية؟ وهل قُيّمت كفاءته العلمية والعملية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى تزويدي بصورة ضوئية عن تقييم كفاءته العلمية والعملية، وإذا كانت الإجابة النفي، فما سبب تغاضي الوزارة عن تقييم كفاءته خصوصا أنه نمى إلى علمي أن إدارة الخدمات الصيدلانية يديرها فعليا صيدلي وافد ويعمل جميع الردود والكتب الرسمية على مراسلات الإدارة ويوقع المدير المذكور هذه الكتب فقط، لاسيما أن المراصلات باللغة الانجليزية منها؟

4- نمى إلى علمي أن الإدارة يعمل بها مراقبون أوقفهم المدير عن العمل كلياً ووجهت الأعمال لصيادلة يعملون في الإدارة من دون مسميات وظيفة منهم صيدلي وافد، فما مدى صحة ذلك؟ وما المهام الوظيفية للصيدلي الوافد في الإدارة بحسب القرار الوزاري الخاص بإنشائها؟ ولماذا لم تطبق سياسة التكويت في هذه الإدارة؟

5- ما التطورات التي حققها المدير المذكور في الإدارة منذ تعيينه مديرا قبل 9 سنوات؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من المستندات التي توكد تطوير إدارة الخدمات الصيدلانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock