التطبيقي

د. معدي العجمي: طلبة التطبيقي يتخرجون بعد 6 سنوات على الأقل ولا عزاء للمستجدين

1522015358

أكاديميا | دروازة نيوز

ذكر رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس د. معدي العجمي في مقابلة له مع الزميلة “دروازة نيوز” بأن الرابطة أصدرت بيانا تناشد فيه وزير التعليم العالي بدر العيسى، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بتحمل مسئوليتهم الأدبية في تحمل أعداد كبيرة من الطلبة خاصة في كلية التربية الأساسية، حيث يصل عدد الطلبة في القاعة الواحدة إلى 85 طالب.

واشار إلى أن قبول هذه الأعداد الكبيرة يزيد من عبء على الأساتذة في التدريس والشرح واستقبال استفسارات الطلبة وتصحيح الاختبارات، ويجعل وقت الاستاذ ضيقا ولا مجال لأي ابداع أو تطوير في العملية التعليمية، ما يؤثر على جودة التعليم نتيجة عدم قدرة الطلبة على المشاركة في القاعة لضيق الوقت.

ولفت إلى ضرورة الاسراع في بناء جامعة جابر، خاصة وأنه صدر مرسوم منذ 3 سنوات يقضي بالاسراع في تنفيذها على أرض الواقع لتستوعب هذه الأعداد الغفيرة من الطلبة والطالبات كل عام، في ظل تزايد أعداد خريجي الثانوية العامة سنويا.

وأشار إلى أن تكدس الطلبة في القاعات لا يحل هذه المسألة وإنما يعقدها لأنها حلول ترقيعية مضيفا بأن الأعداد التي تقبل كل عام لا يمكنها الحصول على الحد الأدنى من تسجيل الساعات المطلوبة وهي 12 ساعة وبالتالي يتأخر تخرجهم إلى 6 سنوات على الأقل. لافتا إلى عدم وجود مؤسسات تعليمية حكومية كافية لاستيعاب هذه الأعداد.

وأضاف بأنه لابد من وجود رؤية واضحة وحلول جذرية لحل المشاكل العالقة والتي تتأزم سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock