جامعة الكويتحصري أكاديميا

مصادر أكاديمية: الإدارة الجامعية ماضية في معرفة أسباب مخالفة قرارات العودة الحضورية لمجلس الجامعة

•أكدت بأنَّ الإدارة لن تخضع لأي ضغوط أو ممارسات تمس العملية الأكاديمية والدراسية

•مخالفو قرارات مجلس الجامعة أغلبهم من كليات العلوم الإنسانية

•طالبت من العمادات كشف بأسماء الأساتذة الذين قاموا بالتدريس عبر الأونلاين والأسباب

•أحد الأساتذة تجاوز 190 ساعة تدريس عبر الاونلاين

•أجهزة البروجكتر المعطلة بالكليات أحد الأسباب لعدم الدراسة الحضورية

أكاديميا | جامعة الكويت – خاص

كشفت مصادر اكاديمية مطلعة أنَّ الإدارة الجامعية في جامعة الكويت قررت المضي قدماً في اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق الأساتذة مخالفي قرارات مجلس الجامعة بشأن عودة الدراسة الحضورية في القاعات بالكليات واستمرار الدراسة عبر الاونلاين.
وأشارت المصادر إلى أنَّ الأساتذة الذين خالفوا قرارات العودة الحضورية والاستمرار في الدراسة عبر الاونلاين هم من كليات مختلفة في العلوم الإنسانية والعلمية، لافتاً إلى أنَّ أغلب مخالفي مجلس الجامعة للعودة الحضورية هم في الكليات الإنسانية، مبينة أنَّ هناك من الأساتذة من تجاوز 190 ساعة تدريس عبر الاونلاين، دون علم عمادات الكليات أو الحصول على موافقات للتدريس اونلاين.
وأوضحت المصادر أنَّ الإدارة الجامعية طالبت من عمادات الكليات كشفاً بأسماء الأساتذة الذين قاموا بمخالفة قرارات مجلس الجامعة وأسباب قيامه بتلك المخالفة، وذلك في غضون أيام القليلة للوقوف على أسباب تلك المخالفات.
وشددت المصادر على أنَّ الإدارة الجامعية لن تخضع لأي ضغوطات خارجية لوقف التحقيق في هذا الأمر، ومعرفة والمتسبب فيه، لعدم تكررها مرة اخرى، والتزام الكيان الأكاديمي بالتعليم الحضوري، للإسهام في الارتقاء بالمؤسسة الأكاديمية، ورفع جودة التعليم والتصنيف الجامعي.
وفي السياق نفسه ألمحت مصادر اكاديمية أنَّ هناك العديد من الأسباب التي دعت الأساتذة إلى القيام بالتدريس الحضوري للطلبة، أبرزها: تسليم الكليات غير مجهزة بالأجهزة والأدوات اللّازمة المساعدة والمساندة للأساتذة للتدريس بالقاعات في الشدادية، بالإضافة إلى أنَّ أجهزة البروجكتر بالقاعات معطلة، ولاتعمل، فكيف يمكن للأساتذة شرح المحاضرات؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock