جامعة الكويت

ورشة عمل ( كيف تحول كتابا إلى رحلة ثقافية ) في كلية العلوم الإدارية

 

كتبت: خيرية رحال 

  تحت رعاية وحضور العميد المساعد للشئون الطلابية في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. نايف الشمري، نظم برنامج رعاية الموهوبين بالتعاون مع منصة الفن المعاصر Cap، ورشة عمل (كيف تحول كتاباً إلى رحلة ثقافية) التي قدمها الكاتب الروائي عبد الوهاب الحمادي للطلبة الموهوبين المشاركين في البرنامج وذلك بقاعة عيسى حسين اليوسفي بكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت.

وركزت الورشة على تعريف الطلبة بخلفية لعدد من كبار أدباء العالم متمثلة في بيئتهم وطبيعة حياتهم وطباعهم الشخصية وعلاقاتهم بالمكان والموطن والناس ومدى انعكاس ذلك وتأثيره على كتاباتهم وعلى الأماكن التي يتناولونها في رواياتهم وأعمالهم الأدبية.

ولتقريب هذا المعنى إلى الحضور، قام الكاتب عبد الوهاب الحمادي بتناول مؤلفات عربية وأجنبية لبعض المشاهير في عالم التأليف والكتابة، موضحا أداة البحث في العمل الأدبي للأماكن لها دلالات ثقافية وتحويلها إلى خارطة طريق للتخطيط لرحلة ثقافية عبر البلدان وتتبع سير الكتاب والمؤلفين وأسباب اختيارهملأعمالهم الأدبية بكل ما يتناولونه ويشملونه من عادات وتقاليد لشخصيتهم في محور كتابتهم.

والجدير بالذكر أن هذه الورشة تهدف إلى إثراء المعرفة الثقافية لدى الطالب وخلق حب الاطلاع الذاتي لديه بالتعرف على الأماكن التي يقرأ عنها في أي كتاب،وتعد هذه الورشة ضمن سلسلة من البرامج وورش العمل التي يقدمها برنامج الموهوبين خلال العام الجامعي.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock