وزارة التربية

«تعليمية الأحمدي» تطلق مشروعاً لتقوية طلبة الابتدائي «أونلاين»

• العنزي: عمل تطوعي بمشاركة 68 مدرسة و4 آلاف طالب

أعلنت منطقة الأحمدي التعليمية إطلاق مشروع التقوية «مستمر» الخاص بطلبة المرحلة الابتدائية بهدف تنمية مهاراتهم خلال عطلة منتصف العام الدراسي حيث يتم تنفيذه بطريقة التعليم عن بعد، تحت إشراف مدير منطقة الأحمدي التعليمية وليد بن غيث. وفي السياق، قال مدير الشؤون التعليمية في منطقة الأحمدي حمود العنزي إن المشروع عبارة عن عمل تطوعي من قبل المعلمين والمعلمات، لافتاً إلى أن جميع مدارس المنطقة مشاركة في هذا المشروع، وبلغ عدد المدارس المشاركة 68 مدرسة للبنين والبنات.

وأضاف العنزي في تصريح للصحفيين خلال حضوره تقوية مدرسة مريم حمد بودي الابتدائية في منطقة جابر العلي صباح أمس، أن المشروع حظي بإقبال كبير من قبل أولياء الأمور وبلغ عدد المسجلين في اليوم الأول 4 آلاف طالب وطالبة.

وأضاف أن التسجيل مازال مستمراً للطلبة واختياري للمواد الدراسية المتاحة سواء كانت لغة عربية أو إنكليزية أو رياضيات وذلك وفق رغبة الطالب وليس هناك إلزامية لاختيار مواد بعينها، مبيناً ان هذا المشروع يهدف لتمكين الطالب من الأهداف المكتسبة وعدم فقدان المهارات المكتسبة خلال عطلة منتصف العام الدراسي.

من جهته، قال مراقب التعليم الابتدائي بالأحمدي د. محمد كراشي إن المشروع بدأ بفكرة لمدير المنطقة وتم تنفيذها بدءاً من 26 الجاري وتستمر حتى 12 يناير المقبل، مثمناً جهود المعلمين والمعلمات العاملين على إنجاح هذا المشروع وكل من ساهم من أولياء الأمور في تحفيز أبنائه على التسجيل في المشروع.

بدورها، قالت مديرة مدرسة مريم حمد بودي الابتدائية إيمان المنصور أنه تمَّ وضع خطة لتنمية وتعزيز بعض المهارات الأساسية في اللغتين العربية والإنكليزية والرياضيات، لافتة إلى أن المشروع شهد تعاوناً كبيراً من المعلمات، وبلغ عدد المسجلين من الطالبات في المشروع 130 طالبة من داخل المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock