أخبار منوعة

«هيئة القرآن»: مجمع الشيخ نواف الأحمد لطباعة المصحف سيكون تحفة معمارية

أعلن الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للعناية بطباعة القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما مبارك سالم الحيان أن الهيئة بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة أنجزت مشروع تصميم مجمع الشيخ نواف الأحمد لطباعة المصحف الشريف وبدأت الإجراءات القانونية لطرح مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة المجمع.

وقال الحيان في تصريح صحافي إن هيئة القرآن قامت بتصميم مشروع مجمع الشيخ نواف الاحمد لطباعة المصحف ليكون تحفة معمارية تليق بوظيفتها الشريفة المتعلقة بطباعة القرآن الكريم.

وأضاف الحيان أن هيئة القرآن حرصت على مراعاة استقبال الزائرين من مختلف الشرائح سواء كانوا من طلبة المدارس والمعاهد والجامعات أو من أصحاب الاختصاص أو من الدعاة ورجال الدين أو طلبة العلم أو من الراغبين في زيارة المطبعة للاطلاع على مراحل طباعة المصحف الشريف وزيارة المتحف المتخصص بتاريخ طباعة المصحف الشريف بالإضافة إلى بعض مرافق الضيافة في المساحات الخضراء الجميلة.

وبيّن أن المشروع يقع في منطقة صبحان الصناعية، وبمساحة من الارض تبلغ 27،200 م2 على أن يتكون من سرداب ثان عبارة عن منطقة مكاين تبريد الهواء الرئيسية وسرداب اول يحتوي على مواقف السيارات ومخزن للمواد الأولية وطابق أرضي يحتوي على مكاتب إدارة المطبعة، ومنطقة الضيافة، بالاضافة الى منطقة الطباعة الأساسية والمسجد وطابق أول يحتوي على الإدارة العليا ومكاتب تابعة لمنطقة المطبعة.

وأشار الحيان الى أن الجهود لن تتوقف بل ستسعى الى التوسعة المستقبلية من خلال توفير مساحة للتوسعة المستقبلية للمكاتب الإدارية بالدور الأول بمساحة 1950م بالإضافة الى المساحات الخضراء التي ستوافر مساحات خضراء مميزة في الفناء الداخلي للحماية من الرياح الجافة، وخلق منظر جمالي للرواد وزائري المطبعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock