التطبيقي

اللجنة التنفيذية في التطبيقي ناقشت الجداول الدراسية والساعات الإضافية

Logo PAAET2

 

أكاديميا | خاص – سندس الفارسي

علمت أكاديميا أن اللجنة التنفيذية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إجتمعت يوم أمس وتطرقت للعديد من القضايا الأكاديمية الهامة، حيث كانت جاهدة في السعي لوضع قضية الشعب في خانة العدالة الأكاديمية. وكذلك تطرقت في إجتماعها لقضية الساعات الإضافية وما سيترتب عليها، وفي مايلي سرد لنتائج الاجتماع التنفيذي:

إتفقت اللجنة على أنه سيتم مخاطبة وزارة المالية لتعزيز الميزانية، وفي حال الموافقة سوف يتم الصرف على أساس القرار (٣ آلاف دينار) ل ٦ ساعات. وذكرت اللجنة أن لجميع أعضاء هيئة التدريس والتدريب حرية الاختيار في الاكتفاء بالنصاب التدريسي أو أخذ الاضافي، ويصبح الإختيار مسؤولية العضو في حال تأخر الصرف للاضافي.

وفي ختام القضايا التي تطرقت لها اللجنة، أكدت على أنه لن يتم إغلاق المجموعات الدراسية التي تنطبق عليها شروط فتح الشعب الدراسية. حيث أن هذه القضية أشغلت بال الكثير مع تخفيض ميزانية التطبيقي، وخصوصا الطلبة منهم.

وذكر مدير عام التطبيقي د. أحمد الأثري في تصريح خاص لأكاديميا أن قضية الساعات الإضافية تمت بقرار خارج أيدي إدارة التطبيقي، حيث أن تخفيض الميزانيات هو قرار وزارة المالية وسائر على جميع مؤسسات البلد. ونوه د. الأثري في تصريحه أن الإدارة تسعى جاهدة لوضع قضايا الأساتذة والطلبة نصب أعينهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock