أخبار منوعة

«التقدم العلمي» تحتفل باللغة العربية والتكنولوجيا الخضراء

ذكرت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أن مراكزها ستنظم في الأسبوع الثالث من «شهر العلوم في الكويت»، بين 18 و24 ديسمبر الجاري، فعاليات وورش عمل متعددة في المركز العلمي، احتفاء باليوم العالمي للغة العربية والتكنولوجيا الخضراء وعلوم المواطن.

وأضافت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس، أن الفعاليات تتضمن تطبيقات التكنولوجيا ومهارات التدريس للقرن ال21 في تعليم القراءة والكتابة باللغة العربية، وتركز على تعليم الأطفال مهاراتها، إضافة إلى تعليم أولياء الأمور هذه المهارات لتطبيقها على أطفالهم.

وأفادت بأن هذه الفعاليات ينظمها المركز العلمي والتقدم العلمي للنشر، وهما من مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بالتعاون مع «ألف بي»، مبينة أنها ستقدم فيها منهجا معتمدا من بيرسون، يتكون من 206 دروس مقسمة إلى 10 مستويات تعلم القراءة والكتابة وفهم اللغة العربية والتحدث بها بكفاءة عالية. وأوضحت أنها ستستضيف مجموعة من السيارات الهجينة الجديدة من فئة السيارات الصديقة للبيئة التي تعتمد على الكهرباء، لاسيما أنها تساعد على تقليل انبعاثات الغازات والمواد الكيميائية الضارة بالبيئة، لافتة الى أن الأسبوع الثالث يتضمن أيضا تقديم طالبات من فريق «صائدو الكويكبات» الذي يسهم في اكتشاف الكويكبات، من خلال تصنيف البيانات الفلكية بالتعاون مع المراصد العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock