وزارة التربية

بدر الحضرم: «التطبيقي» تعاني مشكلات عدة لعدم تعيين المناصب القيادية

دعا وزير التربية إلى سرعة البت في تعيين مدير للهيئة

طالب أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية الأستاذ بدر الحضرم بضرورة الانتهاء من تعيين المناصب القيادية والإشرافية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وقال الحضرم في تصريح صحافي: إنَّ منصب المدير العام لـ «التطبيقي» شاغر منذ أكثر من ثلاث سنوات وهو أمر لا يجوز ولا يتناسب مع حجم أكبر مؤسسة تعليمية في البلد، ويتنافى أيضاً مع خطط الدولة الإصلاحية، وتحقيق رؤية الكويت واستراتيجية 2035.
وأضاف أنَّ عدم وجود مدير لـ «التطبيقي» بالأصالة تسبب في العديد من المشكلات أبرزها: الشعب الدراسية المغلقة، وتطوير المناهج الدراسية، ووقف تعيين أعضاء هيئة تدريس بالكليات، وعدم تعيين مديرين لمعاهد التدريب بالأصالة، ووقف الترقيات والبعثات والتعيينات بالكليات والمعاهد.
وشدد الحضرم على ضرورة «حسم قضية مناصب نواب المدير العام كافة وهي نائب المدير للبحوث والتعليم التطبيقي، ونائب المدير للخدمات الأكاديمية المساندة ونائب المدير للتخطيط والتنمية ونائب المدير لشؤون قطاع التدريب، ونائب المدير للشؤون الإدارية والمالية حيث لاتزال تلك المناصب مشغولة بالتكليف وليس التعيين».
ودعا الحضرم وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني إلى سرعة البت في تعيين المناصب القيادية بالهيئة، وتثبيت أصحاب الكفاءات والخبرات المستحقين الذين يتولون تلك المناصب بالتكليف منذ فترة، ولاسيما أنَّ قرار التكليف يعيق عملية اتخاذ القرار ولا يتيح استقلالية في إصدار القرارات في الملفات المختلفة لعدم وجود قرار التعيين لنواب المدير كالقرارات التي تندرج تحت بند ما يطرأ وما يستجد من أعمال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock