وزارة التربية

«التربية»: مشروع الزيارات التبادلية بين إدارات مدارس المرحلة الثانوية

أكاديميا | التربية – متابعات

ضمن الخطة الاستراتيجية لمراقب التعليم الثانوي لتبادل الخبرات، أكد مراقب التعليم الثانوي في منطقة العاصمة التعليمية متعب العتيبي أن الورشة التي نظمتها إدارة مدرسة حبيبة بنت شريق الأنصارية، التي حملت عنوان ( يوم في حبيبة )، وتناولت التطوير المهني ساهمت في توطيد العلاقات الحميدة بين مديري المدارس وعملت على تعزيز التعاون والمشاركة في الأفكار، كما تبني ثقافة العمل التعاوني وتبادل والخبرات الناجحة.
وأضاف أن الزيارات المتبادلة تساعد على تحسين الأداء في العملية التعليمية والتصدي للمشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وأشار إلى دور الزيارات المتبادلة باعتبارها من أساليب التنمية المهنية المعتمدة في الواقع الفعلي للتطوير المهني للمعلم فهي تسهم في نقل المهارات والاستراتيجيات الجديدة وتطبيقها، كما تشجع المعلمين على مزيد من الإبداع وتوطد العلاقات الحميدة بينهم، و تعزز المهارات المتعلقة التدريس، مضيفا بأنها تعـد وسيلة عون ومساندة للمعلمين المبتدئين.

و أوضح العتيبي بأن هذه الزيارات تعد من أساليب الإشراف التربوي الهامة التي تسعى لتحسين مهارات المعلمين التعليمية. ومن جانبها شاركت مديرة مدرسة حبيبة بنت شريق الأنصارية حصة الصقعبي في نقل المهارات والاستراتيجيات المفعلة، التي تم تطبيقها في المدرسة بالإضافة إلى عرض المشاريع المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock