حصري أكاديميا

ربط تقرير الكفاءة بتنظيم الفعاليات المدرسية.. ظلم للمعلم

طالبوا الوزير بمراقبة الفعاليات المدرسية ومتابعة تقرير الكفاءة للمعلمين

أكاديميا | التربية – خاص

فيما أصدرت وزارة التربية أكثر من تعميم بعدم تكليف المٌعلمين والمتعلمين بأيّة أعباء مالية، طالب عدد من التربويين والمتابعين وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني بالتأكيد على عدم ربط تنظيم أيّاً من الفعاليات المدرسية بتقرير الكفاءة.
من جانبها طالبت الصحافية والناشطة في المجال التربوي ليلى القحطاني عبر موقع التواصل الاجتماعي وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني بالتأكيد على عدم ربط تنظيم أيّاً من الفعاليات المدرسية بتقرير الكفاءة، وأضافت : سعادة وزير التربية توالت النشرات والتعميمات بعدم تكليف المعلم والادارات المدرسية بفعاليات من جيبهم الخاص وعدم ربط ذلك بتقرير الكفاءة فهل لديك رقابة ومتابعة لما يقام الآن من فعاليات لمعرفة كم كلّفت ومن أجبر المعلم أو الإدارات على اقامتها !ومن حضرها من قياداتكم!
بدوره قال أحد المغردين تعقيباً على الموضوع بأنّه لا رقابة ولا محاسبة.
وكان الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام في وزارة التربية أ. أسامة السطان قد أصدر نشرة عامة إلى مدراء عموم المناطق التعليمية، ومدير إدارة التعليم الديني، أكد من خلالها على ضرورة التعميم على جميع الإدارات المدرسية بمختلف المراحل التعليمية ورياض الأطفال بالالتزام بعدم تكليف المعلمين والمتعلمين وأولياء أمورهم بأيّة أعباء مالية أو مشاريع خارجية. وأشار السلطان إلى الإيعاز لجهة الاختصاص لدى المناطق التعليمية وإدارة التعليم الديني بتعميم الآتي على جميع الإدارات المدرسية بمختلف المراحل التعليمية ورياض الأطفال: 1- عدم تكليف الهيئات التعليمية والإدارية أو المتعلمين أو أولياء أمورهم بأيّة طلبات أو أعباء مالية لا تدخل ضمن نطاق واجباتهم. 2- عدم تكليف المتعلمين أو أولياء أمورهم «صراحة أو إيحاء» بأية أعمال لا تُعد من واجباتهم أو طلب أية مبالغ مالية أو تبرعات. 3- يتم توفير جميع المستلزمات التعليمية أو المدرسية من حساب الصندوق المالي، أو حساب المقصف المدرسي أو سلف الأقسام العلمية وفقاً للنظم واللوائح المتبعة في هذا الشأن. 4- يتم تعميم رقم الهاتف (22304303) والباركود الموضح أدناه للتواصل من خلال برنامج (whatsapp) على جميع المعنيين بالنشرة (أولياء الأمور والهيئات التعليمية والإدارية) وتوقيعهم بالعلم للإبلاغ عن أي حالات من المشار إليها في البنود أعلاه. 5- سيتعرض للمسائلة القانونية كل من يخالف ما جاء بهذا الكتاب والتعاميم السابقة، على أن يأخذ الأمر صفة الأهمية والاستعجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock