قسم السلايدشوالتطبيقي

التربية الأساسية احتفلت باليوم العالمي للغة العربية

برعاية عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ.د فريح عويد العنزي والذي أناب عنه في الحضور مساعد العميد د. خالد الشعيب، نظم قسم اللغة العربية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، واقيمت الفعالية على مسرح مبنى رقم 6 تحت إشراف رئيس قسم اللغة العربية د. فاطمة العازمي، واللجنة الثقافية برئاسة د. فالح بن طفلة، ومشاركة أعضاء القسم، وذلك صباح يوم الاربعاء 14/12/2022 ، وذلك بحضور كوكبة من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب، وعدد كبير من طلبة الكلية.
واستهلت الحفل رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية الأساسية د. فاطمة العازمي مرحبة بالحضور وأعربت عن سعادتها بإقامة هذه الاحتفالية احتفاء وتكريما للغة القرآن الكريم هذه اللغة الجميلة التي أعطتنا مكانة مرموقة بين الأمم وساهمت اللغة العربية بشكل كبير في الحفاظ على التراث العالمي من خلال حفظها للأسعار والأحداث والمناسبات، كما أن لغتنا العربية الجميلة قد نقلت المعارف والعلوم وترجمة الكتب القديمة اليونانية والرومانية لمختلف الحضارات.
ثم القى د. فالح بن طفلة كلمة تحدث فيها عن أهمية اللغة العربية وكونها لغة القرآن الكريم ولغة الأمة الإسلامية التي يجب التمسك بها.
من جانبه أكد د. محمد الحمصي في كلمته على أهمية اللغة العربية وضرورة الحفاظ على مفرداتها، ومكانتها العالية عند كل عربي، مشيرا إلى أن الله قد كرم اللغة العربية بجعلها لغة القرآن، ومدحها الكثير من الشعراء على مر الزمان بسبب ما تتميز به من عبارات ودلالات لا توجد في غيرها من كل لغات العالم.

أما الشاعر رجا القحطاني فقد القى قصيدتين في مدح اللغة العربية، وتلا ذلك توجيه عدد من الاسئلة على الطالبات اللاتي حضرن الفعالية عن معاني مفردات اللغة العربية وتم توزيع جوائز عليهن.
وفي ختام الحفل تم تكريم عميد الكلية أ.د فريح العنزي، وكذلك تكريم المشاركين على مشاركاتهم الفاعلة، وتم كذلك تكريم رئيس قسم اللغة العربية د. فاطمة العازمي لنجاحها في تنظيم هذه الاحتفالية الجميلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock