أخبار منوعة

أنشطة تربوية وترفيهية لـ«غلمان القرآن» بجمعية المنابر القرآنية

– الشطي: مشروع تعليمي تربوي وحلقات نموذجية لتعليم اللغة العربية وحفظ القرآن

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية الدكتور محمد الشطي قيام الجمعية بعدد من الأنشطة الترفيهية والتربوية لطلاب مشروع «غلمان القرآن» بجانب الأنشطة القرآنية والترفيهية المعدة في برنامج المشروع.

وقال الشطي إن«غلمان القرآن» مشروع قرآني تعليمي تربوي مكون من مجموعة حلقات قرآنية نموذجية للصغار فوق سن الرابعة تهتم بتعليمهم اللغة العربية لكونها مفتاح تعلم وتدبر معاني القرآن الكريم، بالإضافة إلى تحفيظ جزء عم ومجموعة من الآداب الإسلامية داخل وخارج الكويت.

وبيّن أن المشروع يهدف إلى تمكين الغلمان من حفظ حزب من جزء عم أو أكثر من القرآن الكريم، موضحاً أنّه تمَّ تجهيز مفكرة علمية فريدة تستهدف تقوية الجانب القرآني لدى الطلاب المشاركين، بجانب منهج إسلامي فريد مختصر فيه مجموعة من الأحاديث والأذكار والسنن والآداب التي تمَّ اختيارها بعناية يمكن من خلالها بناء شخصية الطفل على الأسس الإيمانية الصحيحة، واحترام الكبير وبر الوالدين وغيرها من الآداب والقيم القرآنية.

وأضاف «كما يهدف المشروع إلى تنمية مهارات الأطفال عن طريق مجموعة الأنشطة والمسابقات الثقافية والترفيهية، والتي تهدف الجمعية من خلالها إلى تعزيز قوة الشخصية والثقة في النفس لدى الأبناء وتمكينهم من الاعتماد على انفسهم، وتعزيز الجانب الإيجابي لديهم وتطوير مستوى التعليم، فضلا عن إشراك الآباء وأولياء الأمور في عملية التعليم والتعلم النشط، وتفعيل البرامج الحديثة لتسريع تلقي المعلومات، وتربية الأطفال على القيم النبيلة والأخلاق الفاضلة وحب الوطن، بجانب الحرص على تحفيزهم المستمر لتعلم كتاب الله عزوجل والتمسك بالمنهج النبوي الشريف في التربية».

وتابع: «وبفضل الله قد استفاد من هذا المشروع خلال عام اكثر من 1640 طفل داخل وخارج الكويت».

ودعا الشطي أولياء الأمور ممن لديهم أطفال فوق 4 سنوات الى تسجيلهم في هذه الحلقات والاستفادة من برامجها التربوية والايمانية والقرآنية للمحافظة عليهم من التحديات المعاصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock