التطبيقي

السماك لـ اكاديميا: نطالب الهيئة بتكريم العمداء والمدراء السابقين…

 

d6a06e99-bccb-45a8-be36-7d629db76058 othermain

 

اكاديميا| فاطمة الزيد – خاص

 

ماذا تطلب من مدير عام التطبيقي الدكتور أحمد الأثري؟

خلال سلسلة مطالبات أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

 

تلتقي “أكاديميا” المهندس عباس السماك مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة والذي كان له دور فعال في نهضة وتطور المعهد في سنوات ادارته للمعهد.

 

وفي حديثه عن سؤالنا ماذا تطلب من مدير التطبيقي د. احمد الاثري…

قال أ. السماك نطالب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي تحت إدارة د. أحمد الأثري بأن يتم الإسراع بحل المشاكل العالقة والمتراكمة منذ سنوات طويله والتي تتعلق بأعضاء هيئة التدريس والتدريب والاداريين ومن أهمها قضايا أعضاء التدريب بالمعاهد و قضية البدل التقني لأعضاء هيئة التدريب وقضية المناصب الاشرافية لفئة الاداريين وقضية المناصب الاشرافية في قطاع البحوث هذه بعض القضايا الهامة التي تؤرق الهيئة منذ سنوات طويله وبين حين وآخر ومتى ما تم حل هذة القضايا استطاع المدير العام تذليل الجزء الأكبر من مشاكل وقضايا التطبيقي.

 

وأشار أ. السماك بأنه يجب فتح مجال التعيين بشكل أوسع وأكبر للكفاءات الادارية بالهيئة لتولى المناصب الاشرافية سواء بديوان عام الهيئة أو في كليات ومعاهد التدريب، وقد بدأ المدير العام بهذه الخطوه مؤخرا من خلال اصدار قرار هذا العام ولكن يبقى تفعيل هذا القرار بشكل أكبر وأسرع حتى تأخذ الكفاءات الادارية دورها الهام بالتطبيقي.

 

وأوضح بأن يجب أن يتم بناء جدار متين من الثقة والتعاون بين التطبيقي واللجنة المالية بمجلس الأمة، حتى تتحقق دعم ميزانية التطبيقي للموازنات السنوية القادمة بشكل مستمر وحتى يتجنب من خلالها التطبيقي تقليص الميزانيات، حتى تنجز الهيئة أهدافها بشكل مريح، وفي هذا الصياغ يتطلب من التطبيقي خلق ( نظام اداري مالي ) حديث يتناسب مع التطورات والمتغيرات والمستجدات في الهيئة عوضا عن النظام المتبع منذ سنوات، حتى يستطيع من خلاله تحقيق الموازنه بين المتطلبات والمصروفات بشكل دقيق وتحكم مثالي في الأمور المالية الخاصة بالهيئة لتجنب الوقوع في مخالفات مالية وتجنب الوقوع في محاسبات مالية.

 

وأضاف بأن لابد أن يكون هناك تعاون وتناغم في العمل بين المدير العام وجميع نواب المدير العام لتذليل جميع المعوقات والصعاب التي تواجه التطبيقي , وأن يكون العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف قرار انشاء الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

 

وختم حديثه بمطالبة مدير عام الهيئة د. الأثري بأن يكرم العمداء والمدراء السابقين من الذين انهوا فترة توليهم للمناصب القيادية و الاشرافية، تقديرا لجهودهم في خدمة الوطن، من خلال حفل سنوي أو نصف سنوي للهيئة وذلك لتعزيز روح الولاء للمكرمين اتجاه الهيئة، وتكون هذه المناسبة ملتقى لجميع العاملين في الهيئة لخلق روح من الألفة والمحبة والتعارف بينهم ليؤدي ذلك الى المزيد من الايجابية في أداء العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock