جامعة الكويت

«اتحاد الجامعة» يطالب «التعليمية» بزيادة المكافأة الاجتماعية

مطالب بإدراج «البدون» ضمن المشمولين بالإعانة

طالب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت عبدالعزيز العتيبي، رئيس اللجنة التعليمية النائب د. حمد المطر، بزيادة قيمة المكافأة الاجتماعية للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعة، وإدراج فئة الطلبة غير محددي الجنسية ضمن المشمولين في صرف المكافأة لهم.

وأكد العتيبي، في تصريح صحافي عقب لقاء وفد الاتحاد لرئيس «التعليمية» وتقديمهم كتاباً رسمياً بمطالباتهم، أن الاتحاد حريص على تحقيق مصلحة الجموع الطلابية، وتوفير سبل تدبير بعض أمورهم الدراسية والمعيشية المهمة.

وأشار إلى أن المكافأة الاجتماعية بقيمتها الحالية (200 دينار) لا تفي بمتطلبات الدراسة أو الإعاشة، ما وضع الطلبة تحت ضغط مادي مستمر كان له أثر كبير في انشغالهم وعدم تركيزهم في الدراسة، نظراً لارتفاع الأوضاع المعيشية في الكويت شأن كل دول العالم.

ودعا الدولة إلى دعم شريحة الطلبة، للتخفيف من الأعباء الواقعة عليهم وعلى أسرهم، والمساهمة في توفير احتياجاتهم ومستلزماتهم الدراسية، لاسيما في ظل صدور قرار بزيادة المكافأة للطلبة المبتعثين للدراسة بالخارج بنسبة 50 في المئة.

وطالب بشمول الطلبة غير محددي الجنسية، وإدراجهم في نظام المكافأة الاجتماعية، لافتاً إلى أن الهيئة الإدارية حريصة على تحقيق المساواة بين الجموع الطلابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock