جامعة الكويت

كلية الآداب أقامت معرض «دورنا الإعلامي» بمشاركة 108 مؤسسات حكومية وخاصة

د. عبدالهادي العجمي: طرح برنامج ماجستير قسم الإعلام قريباً جداً

الأنبعي: واجب على الجامعة احتضان الطاقات الوطنية وتمكينها من التعيين

أكاديميا | جامعة الكويت

أعلن عميد كلية الآداب بجامعة الكويت بالانابة د. عبدالهادي العجمي، عن طرح برنامج ماجستير قسم الاعلام في الكلية قريباً جداً.
وخلال تنظيم قسم الاعلام في كلية الآداب فعالية «دورنا الإعلامي» بمشاركة 108 مؤسسات حكومية وخاصة أمس في مبنى الكلية بمدينة صباح السالم الجامعية.
قال العجمي في تصريح للصحافيين، إنَّ كلية الآداب تحتوي على برامج للدراسات العليا في الدكتواره والماجستير، لافتاً إلى أنَّ جميع الأقسام لديها برامج ماجستير باستثناء قسمي الإعلام واللغة الفرنسية في الوقت الحالي.
وأوضح أنَّ الكلية تعمل جاهدة على انشاء برامج الدكتواره في مختلف الأقسام العلمية التي لا تمتلك طرحها في الوقت الحالي، موضحاً أن البرنامجين القائمين هما في قسم اللغة العربية وقسم التاريخ، بينما برنامج الدكتواره لقسم اللغة الانكليزية تمَّ الانتهاء من جميع اجراءاته وننتظر اقرار الموافقة عليه في العام المقبل.
وتابع العجمي، أنَّ هذه الفعالية نظمها قسم الإعلام لاستعراض ودعوة كل مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة والدبلوماسية للمشاركة معنا لمعرفة اجابة سؤال واحد وهو «ما هو دور هذه المؤسسات الاعلامية؟»، فهذه الفعالية أشبه بمعمل تجريبي واسع جداً على كل الكويت لعرض أدوارها الاعلامية.
وأفاد العجمي، أنَّ قسم الاعلام يحتوي على 1400 طالب وطالبة، يقابلهم أكثر من 30 عضو هيئة تدريس، فهم لديهم دور ريادي في النظر على رسائل هذه المؤسسات الاعلامية في أكبر تجمع تمَّ لعرض رؤى اعلامية في الكويت، متوعداً بتنظيم هذه الفعالية في كل عام.
من جانبه، ثمّن عضو مجلس الأمة النائب عبدالله الأنبعي جهود القائمين على تنظيم هذا المعرض الذي يبرز الدور الاعلامي لتسويق المشاريع الحكومية، مشيراً إلى أنّه «عندما يكون هناك مشاريع وانجازات حقيقية تلامس الواقع فإنَّ هذا الأمر يرفع من ثقة المواطن في المؤسسة.
فيما يخص تسكين المناصب القيادية والهيئات المساندة، دعا الأنبعي بأن يكون واجباً كبيراً لدى جامعة الكويت بأن تحتضن هذه الطاقات الوطنية الموجودة وتمكينها من خلال التعيين وتسكينها في الوظائف الاشرافية بالكوادر التعليمية والإدارية.
وحول تعيين خريجي قسم التاريخ معلمين في وزارة التربية، أفاد بأنَّ هناك الكثير من المخرجات الواجب الاستفادة منها في جميع الطاقات وخاصة في وزارة التربية، ويجب دعمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock