جامعة الكويت

جامعة الكويت توفر وظائف داخل مرافقها بنظام الساعات من خلال التشغيل الطلابي

(التشغيل الطلابي) تجربة مثمرة تتيحها جامعة الكويت لطلبتها للاستفادة من وقت فراغهم بنشاط نافع يزيد معارفهم ويصقل مهاراتهم عبر عدة فرص تتواءم مع رغباتهم وتحقق طموحاتهم مقدمة لهم مكاناً مناسباً للاعداد الجيد ما يفتح لهم آفاقاً واسعة لشغل وظائف مستقبلية واعدة.

وتميّزت الجامعة بتوفير تلك الفرص من خلال تشغيل طلبتها بنظام الساعات داخل مرافق الكلية التي ينتسب إليها الطالب مع مراعاة جدوله الدراسي وتنسيقه مع العمل دون تعارض مع المحاضرات.

ولهذا (التشغيل الطلابي) ايجابيات كثيرة أبرزها توفير فرصة عمل يحصل الطالب من خلالها على مدخول مالي شهري نظير الساعات التي يعمل بها علاوة على إشغاله بما يفيد في وقت الفراغ الجامعي.

وفي هذا الإطار قالت رئيسة قسم علم النفس بالانابة في الجامعة الدكتورة هدى جعفر في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان (التشغيل الطلابي) خدمة تقدمها الجامعة عن طريق عمادة الشؤون الطلابية وفقاً لشروط محددة مثل المعدل العام وعدد الساعات اليومية التي يمكن أن يشتغل بها الطالب.

واكدت ان (التشغيل الطلابي) يخدم الأقسام العلمية والطلبة بتقديم مساعدة للأقسام العلمية من خلال تشغيلهم مع أعضاء هيئة التدريس في بعض المهام العلمية مثل المساهمة في إجراء البحوث وجمع البيانات والبحث في المصادر العلمية وبعض المهام التنسيقية.

وذكرت انه يتم ايضاً الاستعانة بالطلبة العاملين في حال نقص عدد الموظفين أو المساعدين العلميين لتوفير الوقت والجهد الاضافي على أعضاء هيئة التدريس.

واوضحت أنه يمكن تبادل المعلومات والأفكار بين الطالب والدكتور من خلال احتكاكهما بالعمل في تقديم المقترحات التي تفيد الدكتور وذلك “عن تجربة شخصية مع الطلبة الذين لا تخلو اقتراحاتهم من الأفكار الابداعية والابتكارية”.

واضافت ان هذا التشغيل يزيد من خبرة الطالب في جمع البيانات وإجراء البحوث والتوجيه المباشر وزرع علاقة ودية بينه وبين أساتذته موضحة ان ذلك يعطي الالهام للطالب ويرغبه بأن يكون ضمن أعضاء هيئة التدريس مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock