جامعة الكويت

إدارة الأنشطة الثقافية والفنية نظمت معرض “الطب والتداوي بين الماضي والحاضر” في الطب ومعرض لمرسم كلية العلوم

أقامت إدارة الأنشطة الثقافية والفنية التابعة لعمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت معرضًا بعنوان “الطب والتداوي بين الماضي والحاضر” في لوبي كلية الطب، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2022/10/26 في تمام الساعة 10 صباحًا، بحضور مدير إدارة الأنشطة الثقافية والفنية أ.جمال بوعركي، والقائم بأعمال مراقب الإدارة أ.خلود اليعقوب، وبإشراف المشرفة الإدارية أ.ضحى العوضي، وحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والاستشاريين والموظفين والطلبة.

وبدوره أكد مدير إدارة الأنشطة الثقافية والفنية أ.جمال بوعركي أن الإدارة تحرص دائمًا على تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تخدم طلبة الجامعة والمجتمع في شتى المجالات.

كما بينت المشرفة الإدارية أ.ضحى العوضي أن الهدف من تنظيم مثل هذا النوع من المعارض هو جذب وتعريف طلبة الطب بالطرق القديمة للتداوي.

وفي السياق ذاته شهد المعرض مشاركة فريق إكسبو 965، وهو فريق تراثي حرفي إبداعي يضم مجموعة من الباحثين المتخصصين في التاريخ والتراث الكويتي وأصحاب المتاحف الخاصة.
وفي هذا الصدد أوضح رئيس فريق إكسبو أ.محمد كمال أن هدف الفريق يتمحور حول غرس حب الماضي والمحافظة على تراث الآباء والأجداد، وإثراء ما يُقَدَّم بالمعرفة والثقافة، وتشجيع ممارسة الحرف التقليدية والفنون الجميلة لدى الجيل الجديد وشباب المستقبل؛ لتأصيل حب دولة الكويت بوجه خاص ودول مجلس التعاون الخليجي بوجه عام والتمسك بالوحدة والهوية الوطنية.

ومن جانب آخر أقام القسم الفني التابع لإدارة الأنشطة الثقافية والفنية معرض لمرسم كلية العلوم، وذلك يوم الأربعاء الموفق 200/10/27، خاص لطلبة النشاط التشكيلي، حيث تضمن المعرض أكثر من 20 لوحة فنية متنوعة من رسم بورتريه وتجريدي وكارتون و خط، وذلك بحضور رئيس القسم الفني أ.بدر المطيري، وبإشراف المشرف الفني أ.خالد المطيري.

حيث أشار رئيس القسم الفني بإدارة الأنشطة الثقافية والفنية أ.بدر المطيري أن المعرض أقيم بهدف تعريف الطلبة بالأنشطة الفنية المتنوعة التي يقدمها القسم الفني بالإدارة، واحتضان الطلبة الموهوبين في المجال الفني والفن التشكيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock