وزارة التربية

وزير التربية: المنصة التعليمية الإلكترونية ومدارس الأفق ومعاملات المراجعين المواطنين.. ضمن الأولويات

وجه وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي حمد العدواني مجلس الولاء إلى ان يكون ملف المنصة التعليمية الإلكترونية ومشروع مدارس الأفق ضمن أولويات العمل.
وخلال حضوره اجتماعا للمجلس عقد صباح اليوم للاطلاع على آخر المستجدات التربوية وبحث العديد من الملفات التعليمية، أشار العدواني إلى أن هناك ملفات مهمة يجب أن تكون ضمن الأولويات منها المنصة التعليمية الإلكترونية ومشروع مدارس الأفق، بالاضافة إلى معاملات المواطنين والمراجعين تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية بأن تكون خدمة المواطن من أولويات المرحلة، وتأكيداً لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بتذليل العقبات أمامهم.
وشدد على سرعة الإنجاز وضرورة الاجتهاد والعمل خلال الفترة الحالية.
من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد حرصه الشديد على «تنفيذ كل توجيهات الوزير بسرعة الإنجاز وحسم الملفات العالقة في مختلف القطاعات، وعليه تمت مناقشة العديد من القضايا ومنها على سبيل المثال لا الحصر ( قانون حق الاطلاع ) ليكون حيز التنفيذ من خلال اعتماد نموذج إلكتروني تسهيلاً لحق المواطن في الاطلاع على البيانات والمعلومات الخاصة به وفقاً لما يحدده القانون».
كما وجه المقصيد الوكلاء المساعدين بـ«ضرورة متابعة شكاوى المواطنين الواردة عبر تطبيق «سهل» وسرعة الرد عليها ورفعها إلى مكتب الوزير».
وأشار إلى أن حرص وزارة التربية في اعتماد التوقيع الإلكتروني والتراسل الإلكتروني والتحول الرقمي، موجهًا القطاعات والإدارات المختصة إلى سرعة دخولها حيز التنفيذ توفيراً للوقت والجهد وقضاءً على المعاملات الورقية وبيروقراطية العمل، كما أشار إلى ضرورة متابعة العقود الخاصة بتراخيص الشركات التعليمية ومدى صلاحيتها للتأكد من مدى جاهزية المنصة التعليمية واستدامتها.
وخلال اجتماع مجلس الوكلاء وجه المقصيد كذلك وكلاء القطاعات المعنية بضرورة سرعة إنجاز صرف الأعمال الممتازة للمعلمين، حيث أشار الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار إلى أن التعليم الديني وثلاثة مناطق تعليمية جاهزة بالفعل للصرف في حين أن المناطق المتبقية قيد التدقيق العاجل تمهيداً لتحويلها للإدارة المالية.
وحرصاً على استقرار الميدان التعليمي والإداري، وجه المقصيد مختلف القطاعات إلى سرعة حصر الشواغر بالوظائف الإشرافية بمختلف الوحدات التنظيمية التابعة لها تمهيداً للإعلان عنها.
كما أوصى مجلس الوكلاء الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان بالتواصل مع وزارة الصحة للاطمئنان على الصحة العامة للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock